وزير البترول: طرح 24% من أسهم شركة إنبى فى البورصة قريبا

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 01:56 م
وزير البترول: طرح 24% من أسهم شركة إنبى فى البورصة قريبا طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الاتجاه لطرح الشركات التابعة لقطاع البترول فى البورصة  قائم على تنوع الأنشطة مثل الحفر والتكرير والبتروكيماويات، وخاصة أن النوع الأخير يحتاج إلى الغاز الطبيعى كمادة تغذية لها، وهو ما يتحقق بعد الاكتشافات الغازية الأخيرة.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقده خلال اليوم الأول لمؤتمر البترول الدولى لدول حوض البحر المتوسط، بحضور محافظ الإسكندرية، أن نسبة الطرح تتراوح ما بين 15-30% من أسهم الشركة. 
 
وقال بالنسبة لشركة انبى فانه سيتم طرح 24% من أسهمها فى البورصة، قائلا "أوشكنا على الانتهاء من الإجراءات اللازمة لطرحها قريبا". 
 
وتابع أن الفترة القادمة ستشهد اهتماما متزايدا بقطاع الثروة المعدنية، من خلال وضع استراتيجية من خلال التعاقد مع المكتب الاستشار ى العالمى وود ماكينزى مع شركة انبى لوضع استراتيجية للنهوض بالقطاع . 
 
وأشار إلى أن الدراسة المبدئية لعذه الاستراتيجية سيتم الانتهاء منها خلال شهر ينونيو المقبل، وأن شركة السكرى لإنتاج الذهب غطت مصروفاتها ، مضيفا الى أنه يجرى الانتهاء حاليا من اجراءات المزايدة الأخيرة، ويتبعها طرح مزايدة جديدة للذهب، وأنه يجرى التنسيق لتنفيذ شركة لتسويق الفوسفات خلال الفترة المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة