نشأت الديهى: الربيع العربى "سايكس بيكو" جديد لإعادة احتلال الدول العربية

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 08:54 م
نشأت الديهى: الربيع العربى "سايكس بيكو" جديد لإعادة احتلال الدول العربية الإعلامى نشأت الديهى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى نشأت الديهى إن الاستعمار يطل على المنطقة العربية بوجهه القبيح متمثلاً فيما عرف بثورات الربيع العربى، متابعًا: "لم نكن نسمع عن فرنسا بالمنطقة منذ رحيلها عن سوريا ولبنان وكذلك الأمر عن بريطانيا منذ أن خرجت من العراق وفلسطين ولا إيطاليا بليبيا.. ولكن منذ 2011 بدأ الاستعمار يعود بشكل مخطط وممنهج وللأسف الشديد تحت لافتة جديدة تسمى الربيع العربى".

وأضاف "الديهى"، خلال تقدمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، أن ما يعرف بالربيع العربى هو إعادة استعمار الدول العربية مرة أخرى ويعد "سايكس بيكو"، جديد فى نسخة 2018، متابعًا: "العرب يشاهدون دولهم وهى تضيع أمام أعينهم والغريب أننا نستمتع بالقضاء على أنفسنا ونحن فى حالة سكر بلا خمر".

وأكد الإعلامى نشأت الديهى، أنه منذ عام 2011 عادت إيطاليا إلى ليبيا، وبريطانيا إلى العراق وفلسطين وفرنسا إلى لبنان وسوريا، وبدأت الصراعات الدولية مرة أخرى على الأراضى العربية، مضيفًا: "سايكس بيكو كانت فى عام 1917 وبعد 100 عام عاد مرة أخرى بنسخته الحديثة".

وافتتح الإعلامى نشأت الديهى حلقة اليوم بصوت المذياع السورى فى تسجيل نادر يقول "من دمشق هنا القاهرة"، وتابع: "وأيضًا من القاهرة هنا دمشق ولن أزيد بعد قول الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عندما تحدث عن الأزمة السورية كما لو كان بيننا الآن"، ثم عرض كلمة الزعيم الراحل التى حذر فيها من الشائعات التى تبثها الدول الاستعمارية بشأن سوريا لتبرير قصفها.

وفى سياق آخر قال: "ذكر اسم الأديب علاء الأسوانى يستوجب الاستغفار مع كامل احترامى لوالده المحامى والأديب الراحل عباس الأسوانى"، مضيفًا: "ولكن الأديب الراحل عباس الأسوانى لم ينجح فى تربية ابنه علاء".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة