أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "دعم مصر" يطمئن المتخوفين من تعديلات قانون الإيجارات: لن نظلم أحدا

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 07:03 م
رئيس "دعم مصر" يطمئن المتخوفين من تعديلات قانون الإيجارات: لن نظلم أحدا محمد السويدى
كتب محمد صبحى تصوير أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف قدم عمل كبير على أرض الواقع خلال الفترة الماضية وأنه من المهم تقييم الوضع بعد الانتخابات الرئاسية، متابعا قدمنا عمل كبير أرض الواقع ومكملين عليه ومن تلك الأعمال إقامة مشروعات ومنافذ لبيع السلع لرفع العبء عن المواطنين ومحال توزيع السلع وزيارات كبيرة للجامعات للتواصل مع الشباب.

وأضاف محمد السويدى فى تصريحات صحفية على قبل انطلاق اجتماع المكتب السياسى للائتلاف، أن الائتلاف يسعى لتفغيل دوره الأساسى على أرض الواقع للتواصل مع المجتمع ومناقشة الموضوعات مع المواطنين من خلال المجتمع نفسه والتطرق لها مع المسئولين ونسعى لملئ الفراغ السياسى بالشارع حتى يشعر المواطن أن له دور ويستمع لوجهة نظره ورأيه فى الحل.

 

وتابع رئيس ائتلاف دعم مصر أن هناك تحديات بقوانين فى المرحلة المقبلة مثل الإدارة المحلية الذى ينظم الحياة العامة بصفة عامة فى مصر وينظم العمل الجماعى والإدارى على مستوى القرى والمراكز ولدينا بعض القوانين الخاصة التصالح فى مخالفات البناء والإيجارات القديمة التى بها بعض التخوفات وأود أن أطمأن الناس عدم إصدار قانون به ظلم وأن أى قانون إصلاحى له فنرة.

 

وأكد محمد السويدى أنه هناك إرادة سياسية للإصلاح ووفقا لها نسعى إلى تفعيل دور المقرات للتواصل مع الشعب وفتح حوارات متبادلة حول كيفية التعامل مع الوزارات المعنية ووضع حلول للمشاكل للاستفادة والوصول إلى أكبر حد ممكن للإصلاح.

 

واستطرد رئيس ائتلاف دعم مصر: "لدينا تحدى كبير يتمثل فى الإصلاح الإدارى الذى لديه بعض البيروقراطية واليوم اتخذنا بعض القوانين لهذا الشأن ومنها إقرار قانون السلك الدبلوماسى ليعمل الدبلوماسيين فى جو أفضل، وقانون الوزراء ونوابهم حتى يتم مواجهة عزوف البعض عن تلى الحقائب الوزارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

نتمنى قانون عادل متوازن ينظم العلاقه بين المالك والمستاجر ...

😁😁...ليس من المعقول استمرار ايجار شقه ١٠٠ متر ....بثمن فنجان قهوه او ثمن نصف كيلو سكر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد غريب

أين الخبر ؟؟؟ أين الكلام ؟؟؟ أم هو لجذب فتح الصفحة فقط و تحقيق نسبة مشاهدة عالية لغرض الإعلانات ؟

ومن تلك الأعمال إقامة مشروعات ومنافذ لبيع السلع لرفع العبء عن المواطنين ومحال توزيع السلع وزيارات كبيرة للجامعات للتواصل مع الشباب !!!! هل هذا دور عظيم جداً ؟ و أأين الجزئية الهامة التي تختص بقانون الإيجارات القديمة ؟؟ هل هذا الكلام يصلح أن يجعل منه عنواناً : " بعض القوانين الخاصة التصالح فى مخالفات البناء والإيجارات القديمة التى بها بعض التخوفات وأود أن أطمأن الناس عدم إصدار قانون به ظلم وأن أى قانون إصلاحى له فنرة. " !!!! ماذا تعني بفنرة ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

يمكن صياغة قانون الايجارات القديمة بطريقتين اختاروا الانسب منها !!

الطريقة الاولى ربط الايجار الجديد بمتوسط استهلاك الكهرباء والغاز والمياه فى العام الماضى والقادر يكوم استهلاكه اعلى اما الفقير فاستهلاكه ضعيف وسيراعيه المالك نفس رعاية الدولة له والطريقة الثانية هى حساب قيمة الايجار بما يعادل قيمة الايجار ذهبا وقت الايجار واحتسابه بالسعر الحالى للذهب فلو كان الايجار منذ 30 سنة يعادل جرام ذهب قيمته 12 جتيه يصبح الان 650 جنيها مثلا اما من اغلق الشقة مدة طويلة فيدفع الايجار الجديد كاملا او يطرد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة