أكرم القصاص - علا الشافعي

احذر.. وصول فيروس الإنفلونزا إلى القلب يؤدى لحدوث مضاعفات ويسبب الوفاة

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 05:00 ص
احذر..  وصول فيروس الإنفلونزا إلى القلب يؤدى لحدوث مضاعفات ويسبب الوفاة وصول فيروس الانفلونزا الى القلب قد يسبب الوفاة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يستغرب البعض أن الإنفلونزا قد تسبب الوفاة لبعض الأشخاص، ولكنهم لا يعرفون سبب ذلك، ولكن الأبحاث أظهرت أن الإنفلونزا قد تقتل بعض الأشخاص على مستوى العالم عندما يصل الفيروس إلى القلب.

من جانبها حذرت الدكتورة علياء قطبى أستاذ طب الأطفال بطب عين شمس، من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية الشديدة أو إنفلونزا الطيور،لأنها قد تصيب عضلة القلب، موضحة أنه عند الإصابة بهذه الفيروسات يصاب الشخص بأعراض البرد مع رشح، ومن الممكن حدوث التهاب بالعين، والتهاب بالحلق، والإصابة بنزلة شعبية حادة، وللأسف يصيب الفيروس القلب.

وقالت فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه فى هذه الحالة يبدأ المريض بالإحساس بعدم القدرة على القيام بأى مجهود، والشعور بالنهجان مع إرهاق شديد مصحوب بسرعة فى ضربات القلب لا تتماشى مع ارتفاع درجة الحرارة.

وأشارت إلى أنه من المعروف أن كل ارتفاع فى درجة الحرارة يتسبب فى ضربات القلب بمعدل 10 أضعاف زائدة ، ولكن فى حالة إصابة القلب بالفيروس يتعدى نسبة الزيادة فى ضربات القلب عن هذا الحد، بعد أن يصل الفيروس إلى القلب، موضحة أنه فى هذه الحالة يصاب المريض إما بضعف بعضلة القلب، أو هبوط بالقلب، وفى بعض الأحيان قد يتعرض للوفاة، وهو السبب الذى يؤدى إلى حدوث وفيات عند الاصابة بإنفلونزا الطيور أو إنفلونزا الخنازير، رغم أن هناك بعض الأشخاص الذين يتم شفائهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة