خالد صلاح

فوائد بذور الكتان لعلاج النقرس

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 02:00 ص
فوائد بذور الكتان لعلاج النقرس بذور الكتان


كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

"الم شديد في مفاصل الجسم..ورم في القدمين..احمرار في الجسم وخاصة بالقدمين..عدم ليونة عظام الجسم وتيبسها.."، أعراض يشعر بها الشخص المصاب بمرض النقرس، وهو من أمراض  التهاب المفاصل المصاحبة بألم شديد بها، ويصعب علي الشخص المصاب الحركة، ويصل الأمر إلى جلوسه على "السرير" دون ممارسة حياته بشكل طبيعي، ويكون الأشخاص المسرفون في تناول الأطعمة الغنية بحمض اليوريك هم الأكثر عرضة له.

علاج النقرس
علاج النقرس

 

 

يعني إيه مرض النقرس؟
 

التقرير الذي نشره الموقع الطبي "Health"، أكد أن أصحاب مرض النقرس،  يعانون من الآلام يصعب تحملها، ويعانى نسبة كبيرة من هذا المرض وآلامه، ويسعى المرضى للحصول على أفضل العلاجات لتسكين آلامه.

ما هي العلاجات المختلفة لمرض النقرس؟
 

وأشار التقرير المنشور عن النقرس، أن هناك بعض الأدوية التي تعمل تسكين آلام النقرص، وأخرى تعمل علي تخلص الجسم من حمض اليوريك لتجنب ترسبه داخل الجسم والمفاصل، ولكن احتياج الشخص لبعض العناصر الطبية التي تعمل على تقوية الجسم، وتسكين آلامه وعلاج جميع المشاكل المتسببة في الإصابة بهذا المرض.

النقرس
النقرس

 

ما هي الأطعمة الممنوعة لمصابي النقرس
 

وأكد التقرير أن هناك بعض الأطعمة التي ينصح بتجنبها للشخص المصاب بالنقرس، تجنبا للإصابة بأية مضاعفات ناتجة عن المرض كالتورم والالم الشديد في مفاصل الجسم، وخاصة بالقدمين، ومن هذه الأطعمة اللحوم الحمراء لأنها غنية باليورك أسيد الذي يزيد من التهاب المفاصل نتيجة للإصابة بالنقرس.

كما أن لحم الديك الرومي يعد خطرا علي مصابي النقرس، والبيض والسبانخ والقرنبيط، والعدس، والرنجة والعيش الغاب "المشروم"، وأخيرا المشوربات الكحولية، وهذا طبقا لما أقره التقرير المنشور علي الموقع الطبي.

مرض النقرس
مرض النقرس

 

 

الأطعمة والمشوربات الطبيعية لعلاج مرض النقرس
 

وأضاف التقرير المنشور في الموقع الطبي، أن هناك بعض المشوربات والأطعمة الطبيعية التي تساعد علي التخلص من النقرس، ومنها:

1- بذور الكتان:
 

 عنصر جيد وغني بالأوميجا3، ووضعها علي الأطعمة أو بإضافتخا علي طبق السلكة أو علبة الزبادي، يمد الجسم بالعديد من العناصر الهامة، ويقلل من حدة المرض.

بذور الكتان لعلاج النقرس
بذور الكتان لعلاج النقرس

 

2- عصير الليمون والبرتقال:
 

تناول عصائر الحمضيات يقلل من ترسب حمض اليوريك المسبب في الشعور بالألم نتيجة للإصابة بالنقرس، كما أنها تعمل علي حرقه من الجسم.

عصير الليمون والبرتقال لعلاج النقرس
عصير الليمون والبرتقال لعلاج النقرس

 

3- الأناناس:
 

من الفواكه الغنية ببعض المركبات التي تحد من الإصابة بالإلتهابات في الجسم، ولذا تناوله بأستمرار يحمي جسمك.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة