خالد صلاح

رئيسة "القومى للمرأة" عن إنشاء مجلس للرجال: الطلب غير دستورى و"مش موجود فى العالم".. مايا مرسى: لن يلقى مساندة من البرلمان والشارع.. ومرفت التلاوى: "الرجالة مش مظلومة عشان نعملها مجلس قومى"

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 07:00 ص
رئيسة "القومى للمرأة" عن إنشاء مجلس للرجال: الطلب غير دستورى و"مش موجود فى العالم".. مايا مرسى: لن يلقى مساندة من البرلمان والشارع.. ومرفت التلاوى: "الرجالة مش مظلومة عشان نعملها مجلس قومى" الدكتورة مايا مرسى والسفيرة مرفت التلاوى والدكتورة رانيا يحيى
كتب محمود راغب
إضافة تعليق
علقت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، على ما أثير مؤخرا عن عزم أمين "دينية البرلمان" التقدم بمشروع قانون لإنشاء مجلس قومى للرجل لمجلس النواب، قائلة: "إن هذا الطلب غير دستورى لأن هذا المجلس لم ينص عليه فى الدستور".
 

لا يوجد فى العالم كله مجلس قومى للرجال

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد فى العالم كله مجلس قومى للرجال لأن المجالس تنشأ لتخفيف العبء عن المرأة والمطالبة بحقوقها ولم نسمع أن هناك رجال فى العالم مقهورين، مؤكدة: "المرأة هى نصف الحلقة الأضعف فى المجتمع فهل الرجل المصرى النصف الضعيف حتى ننشئ مجلس قومى للرجال".
 
الدكتورة-مايا-مرسى-رئيسة-المجلس-القومى-للمرأة
الدكتورة-مايا-مرسى-رئيسة-المجلس-القومى-للمرأة
 
وتابعت رئيسة المجلس: "أعتقد أن هذه صفة لا تتماشى مع الرجل المصرى أنه مقهور ومحتاج مجلس يدافع عنه "، مشيرا إلى أن هذا الأمر من حق المشرع أن يتقدم بما يراه مناسبا، مؤكدة: "لكن لا أتوقع أن يكون هناك مساندة من البرلمان ولا من الشارع".
 

مايا مرسى: الحصول على إجازة أبوه لا يتطلب إنشاء مجلس قومى للرجال 

وحول ما جاء بنص القانون المقترح حول إجازة الأبوه، أكدت مرسى، أن الحصول على إجازة أبوه لا يتطلب إنشاء مجلس قومى للرجال ولكن من الممكن أن يتم من خلال تعديل تشريعى فى قانون العمل.
 
وأكدت رئيسة المجلس القومى للمرأة قائلة: نرحب بإجازة أبوة لرجال مصر فى حالة قدوم طفل والأمر يحتاج تغيير بقانون العمل، مشيرة إلى أن المجالس القومية تنشأ لتعديل سياسات وقوانين وتشريعات، قائلة: "مش محتاجين انشاء مجلس عشان ندى الآباء إجازة أبوه".
 

مرفت التلاوى: الرجالة مش مظلومة عشان نعملها مجلس قومى للرجال

ومن جانبها، أكدت السفيرة مرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية، أن المطالبة بانشاء مجلس قومى للرجال على غرار المجلس القومى للمرأة اختراع وغير مقبول.
 
 
السفيرة-مرفت-التلاوى-مديرة-منظمة-المرأة-العربية
السفيرة-مرفت-التلاوى-مديرة-منظمة-المرأة-العربية
 
 
وأضافت مديرة منظمة المرأة العربية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هذا المقترح تقليد للمرأة وغير منطقى، قائلة: "الرجالة مش مظلومة عشان نعملها مجلس قومى للرجال".. متابعًا: "لكننا محتاجين مجلس يعلم الرجال كيف تقدر قيمة وأهمية للمرأة واحترامها".
 

رانيا يحيى: المقترح لن يلقى قبول لدى المجتمع والشارع

وفى نفس السياق، تساءلت الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس القومى للمرأة، عن ما الذى يعانيه الرجل حتى يتم إنشاء مجلس قومى للرجال.
 
وأضافت عضوة المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هذا المقترح لن يلقى قبول لدى المجتمع والشارع المصرى، قائلة : " لم نسمع عن مجالس قومية للرجال بالعالم كله" .
 
وأشارت عضوة المجلس القومى للمرأة، إلى أن المرأة هى العنصر الأضعف لذلك هناك مجلس قومى للمرأة خاص بها يدعمها ويقدم لها كافة أوجه الدعم، والقيادة السياسية فى الدولة تقدم له وللمرأة كافة أوجه الدعم.
 

مشروع قانون بإنشاء مجلس قومى للرجل

يذكر أن "اليوم السابع" حصل على النص الكامل لمشروع القانون الذى يعده النائب عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، حول إنشاء مجلس قومى للرجل، على غرار المجلس القومى للمرأة الموجودة حاليا.
 
الدكتورة-رانيا-يحيى-عضوة-المجلس-القومى-للمرأة
الدكتورة-رانيا-يحيى-عضوة-المجلس-القومى-للمرأة
 
 
ويتكون مشروع القانون المقترح من عدة مواد هى، مادة 1: ينشأ مجلس قومى للرجل يختص بدراسة ومعالجة المشكلات التى تتعلق به وعرض هذه المشكلات وحلولها المقترحة على الجهات ذات الشأن، ومادة 2: يشكل هذا المجلس بقرار من رئيس الجمهورية، ويضم شخصيات عامة ومتخصصة وفنية بحيث يضمن فى هذا التشكيل تنوع بين كافة فئات المجتمع.
 
كما يتضمن المشروع المقترح ضمن مواده أيضا، مادة 3: يكون لهذا المجلس شخصية اعتبارية ومقره القاهرة ويجوز أن تنشأ له فروع بالمحافظات المختلف، ومادة 4: تحدد اللائحة التنفيذية التى تصدر من رئيس مجلس الوزراء الاختصاصات الأخرى للمجلس والسلطات التى يتمتع بها، ومادة 5: يكون لهذا المجلس موازنة مستقلة تدرج ضمن بنود الموازنة العامة للدولة، ومادة 6: ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالى لتاريخ نشره.
 
 
 

 
 

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين بالخارج

لا والله الرجل يحتاج إلى مجلس ينصفه أمامكن

نعم .. الرجل في حاجة ماسة إلى مجلس قومي ينصفه في ظل القوانين الجائرة والظالمة التي حولت الرجل إلى أجير لدى المرأة. الرجل يشقى ويتعب والهانم جالسة تتسكع وتصرف على حسابه في ظل القوانين الوضعية التي أعطتها الحق في ذلك. المرأة كانت في الماضي ، الأم والزوجة والإبنة والأخت وكل هذه مسميات لا تعني شئ سوى الحب والتضحية والعطاء والتفاني في عملها والنهوض بمجتمعها. أما الآن .. فهي مجرد شئ موجود في الحياة لبقاء النوع، أياً كان هذا النوع، والأمثلة بعشرات بل مئات الآلاف في المجتمع الذي هوى وانهدم في ظل المتغيرات والقوانين الغير عادلة. نحن نؤيد ونساند بقوة هذا المجلس، وسيكون له شأن في تحقيق العدالة الإجتماعية في القريب العاجل إنشاء الله. ولا أدري ماذا يضيركن من قيام هذا المجلس؟ طبعاً الإجابة معروفة، وإن غدا لناظره قريب.

عدد الردود 0

بواسطة:

من حق ای فٸة تشعر بالظلم يکون لها کيان،الاف الدعاوی بالمحاکم عنف من المرأة ضد الرجل..

assiut kharnak streetشارع الکرنك اسيوط مصر

من حق ای فٸة تشعر بالظلم ان يکون لها کيان قانونی،بالمحاکم الاف الدعاوی عنف من المرأة ضد الرجل.

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

الرجاله مش مظلومه

اجمل نكته سمعتها

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

غير دستوري للرجال لكن دستوري للمراه

امر عجيب \\انزلوا الشارع هتعرفوا كره الناس للمجلس القومي للمراه اللي خرب البيوت ودمر المجتمع\\\

عدد الردود 0

بواسطة:

على

أويد مشروع القانون

الرد على السيدة مايا مرسى لا يوجد فى العالم كله مجلس قومى للمرأة ولا حتى فى الدول التى تنادى بمكتسبات المرأة الرد على السغيرة ميرفت التلاوى الرجل أصبح مظلوما فى ظل قانون الأحوال الشخصية الحالى الذى استباح كرامته وقوامته واملاكه وامواله وأطفاله لصالح المرأةوذلك بالمخالفة الصريحة للشرع والعلم والعقل والمنطق وعائلة الأب بالكامل كذلك الرد عليهم جميعا لستم أوصياء على الشعب وسيلقى هذا المقترح قبول من كافة الرجال وكثير من النساء

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

فراغ !!

والله برلماننا العظيم كل يوم بيعث فى نفوسنا التفاؤل , بيحسسنا ان خلاص كل مشكلاتنا اتحلت لدرجة ان نواب البرلمان مبقوش لاقيين أى قضايا يناقشوها ولا مشكلات يحلوها , فبيدوروا على أى حاجة تشغلهم , ماهو الفراغ اللى هما فيه ده لو ملقولوش حل ممكن النتايج تكون وخيمة !! مجلس قومى للرجل !! ويا ترى المجلس ده هيكون دوره ايه بالظبط !! هيدافع عن حقوق الرجال فى الحشيش المدعم وللا فى منشطات جنسية مجانية وللا فى السهر على المقاهى ولعب الطولة بدون اعتراض زوجاتهم !!تبقى مصيبة لو كان المجلس القومى للمرأة بيكافح التحرش واستغلال المرأة فييجى المجلس القومى للرجل يدعم التحرش واستغلال المرأة !! يالله اهو بجملت المجالس , يعنى هى بقية المجالس القومية كانت عملت ايه ؟ ميجراش حاجة لما يزيدوا واحد !!

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين بالخارج

حالة من الذعر والاستنفار

لا أدري ما هذا الاستنفار الذي سلكه المجلس القومي للمرأة ولماذا ؟ هل لعلمهم بما يتمتعون به من سطوة على الرجل جراء القوانين الحالية الجائرة على الرجل، أم أن مجلس مثل المجلس القومي للرجل سيتصدى لهذه الأوضاع وسيعمل على تصحيحها؟ فليجيب المجلس القومي للمرأة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خليل

قانون عظيم وممتاز

طيب الستات زعلان ليه؟؟هو ما فيش ستات مفترية وظالمة،؟ دة تعنت وتمييز ضد الرجل ان يطلب المساواة وهى ترفض!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سحسين

رجاله ياسلام!

رجالة اخر زمن ، هما فين إلرجاله ، وحذفوا إذه ألراجل فى ألقانون حوشوا ، ألله مراتى عنى ؟ الله يخيبكم أكتر ما إنتم خائبين

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

يا رجال مصر اتحدوا ضد من يحبسكم ويتآمر عليكم

لا تجاملونهن على حساب مستقبل الأسرة المصرية التى دمرت بفعل قانون الأحوال الشخصية ومد فترة الحضانة. أعيدوا القانون القديم والمحاكم الشرعية والقضاء الشرعى من خريجى الأزهر حتى نرى قضاة يتقنون قراءة آيات القرآن التى يستشهدون بها فى أحكامهم. كفى كفى كفى. أعيدوا الشريعة طوعا ولا تتركوا السلفيين يقاتلونكم من أجلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة