خالد صلاح

جمال شيحة: يجب إضافة 40 مليار جنيه لموازنة التعليم.. ونرفض نسبة الحكومة (فيديو)

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 12:05 ص
جمال شيحة: يجب إضافة 40 مليار جنيه لموازنة التعليم.. ونرفض نسبة الحكومة (فيديو) الدكتور جمال شيحة رئيس التعليم بالنواب


كتب كريم كشك
إضافة تعليق

قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن النسبة المقررة لدعم التعليم، بالموازنة العامة للعام المالى المقبل 2018 – 2019، لا تستوفى الاستحقاق الدستورى المقرر لها، والتى تكون 4% من إجمالى الناتج المحلى، وسنرفضها.

 

وأكد شيحة، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامجها "هنا العاصمة"، والمذاع عبر فضائية "CBC"، أنه فى حالة تعديل الموازنة الخاصة بالتعليم، من قبل الحكومة، ستحتاج إلى إضافة 40 مليار جنيه، لتعويض الفارق لاستحقاقها دستوريًا.

 

وأوضح شيحة، أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قد قدم رسميًا للبرلمان صباح الاثنين، ملامح للخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم فى مصر، والذى كان ينتظرها المجلس، منذ توليه الحقيبة الوزارية من أكثر من 15 شهرًا، لما لها من هاجس وطنى لدى العديد من قيادات الدولة، وهو الأمر الذى كان قد أوصى به، الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، عند ما تحدث عنه فى أحد مؤتمرات الشباب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة