خالد صلاح

النائب أحمد إسماعيل: قانون التحفظ على أموال جماعة الإخوان التزام دستورى

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 11:00 م
النائب أحمد إسماعيل: قانون التحفظ على أموال جماعة الإخوان التزام دستورى النائب أحمد إسماعيل


كتب محمد عبد العظيم
إضافة تعليق

أكد النائب أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة السلام والنهضة عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن قانون تنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف فى أموال جماعة الإخوان الإرهابية، يعد التزاما دستوريا، حيث تنص المادة 237 من الدستور على التزام الدولة بمواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله وتعقب مصادر تمويله، مشددا على أن هذا القانون يأتى ضمن التشريعات التى تواجه الإرهاب ويقاومه ويجفف منابعه.

 

وأضاف "إسماعيل"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذا القانون يتضمن إجراءات واضحة ومحددة لتنفيذ الأحكام الخاصة بأى جماعة أو كيان أو شخص إرهابى وما يترتب عليها من آثار وفق الأحكام القضائية الثابتة، لافتا إلى أن البرلمان لن يتوانى عن الموافقة على أى مشروع قانون من شأنه حماية المواطنين والحفاظ على الأمن القومى ودعم جهود الدولة فى مقاومة الإرهاب.

 

وأشار "إسماعيل" إلى أن النصاب القانونى للتصويت من خلال ثلثى أعضاء المجلس، فى إطار أنه يعد من القوانين المكلمة للدستور والمنظمة للحقوق والحريات الواردة فيه.

 

يذكر أن الجلسة العامة للبرلمان اليوم شهدت إعلان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موافقة البرلمان نهائيا بأغلبية الثلثين وقوفا، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف بأموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة