خالد صلاح

استخدم الطب البديل لعلاج قرحة الفراش بالفازلين والألوفيرا

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 05:00 ص
استخدم الطب البديل لعلاج قرحة الفراش بالفازلين والألوفيرا كبار السن أكثر عرضة للإصابة بقرحة الفراش


كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق

قرحة الفراش أو قرحة الضغط  هى جرح مفتوح على الجلد وشائع بين الأشخاص الذين يجلسون على فراشهم أو على كرسى متحرك لفترات طويلة من الزمن، فتتكون قرح الفراش فى جسمهم، ومن الأسباب الرئيسية لقرح الفراش الضغط والاحتكاك على الجلد بعد الاستلقاء أو الجلوس لفترات طويلة ويمكن أن يحدث بسبب ارتداء الملابس المتسخة أو الملابس الداخلية لفترات طويلة.

والأشخاص الذين يجدون صعوبة فى الحركة مع الإصابة بمرض الشلل أو الغيبوبة أو عدم القدرة على الحركة وكبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بقرح الفراش، وفى السطور التالية نتعرف على كيفية استخدام الطب البديل لعلاج قرحة الفراش، بحسب موقع "Style craze".

قرحة الفراش
قرحة الفراش

وتكون قرح الفراش حمراء اللون فى المرحلة الأولية ثم مع مرور الوقت تبدأ فى التحول إلى اللون الأرجوانى، ويجب علاجها فى أقرب وقت، لأنها قد تسبب العدوى والتى يمكن أن تنتقل إلى مناطق العضلات المختلفة فى الجسم، والمناطق الأكثر تضرراً من قرحة الفراش هى أسفل الظهر، الأرداف، الكتف، الوركين، الكعب، المفاصل والساقين.

علاج قرحة الفراش
علاج قرحة الفراش

 

 استخدام الطب البديل لعلاج قرحة الفراش
 

الالوفيرا لعلاج قرحة الفراش
الالوفيرا لعلاج قرحة الفراش

الألو فيرا
 

مادة تستخلص من الصبار وهى علاج رائع بالوصفات الطبيعية لقرحة الفراش، حيث يمكن دهن المنطقة المصابة كل يوم لعلاج قرحة الفراش وتنعيم البشرة ويقلل الألم والحكة التى تسببها قرح الفراش.

السكر والعسل
 

من العلاجات الفعالة لقرحة الفراش أيضاً، حيث يمكن مزج السكر والعسل ووضعهما على المنطقة المصابة لعلاج القروح ولإزالة السموم والعدوى المتراكمة على القرح.

الكركم لعلاج قرحة الفراش
الكركم لعلاج قرحة الفراش

 جذر الكركم والبندق
 

يمكن علاج تقرحات الفراش باستخدام خليط جذر الكركم والبندق، بعد غسل المنطقة المصابة مرتين إلى 4 مرات يومياً، وهو ما يعالج الحكة والألم الناتج عن قرحة الفراش، وهو علاج منزلى بسيط لعلاج تقرحات الجلد بشكل طبيعى.

 فيتامين  E
 

من العلاجات الفعالة لقرحة الفراش، ويمكن دهن زيت فيتامين E على المناطق المتضررة من القروح لتخفيف الألم والحكة ويساعد على نضارة وترطيب البشرة.

الفازلين لعلاج قرحة الفراش
الفازلين لعلاج قرحة الفراش
الفازلين

 

علاج قديم وفعال لعلاج قرحة الفراش، ويساعد على رطوبة الجلد، يمكنك أن تضع كمية كافية من الفازلين على قماشة  معقمة وقم بتغطية قرح الفراش وهو ما يساعد على تجدد الأنسجة حول القرحة فى أسرع وقت.

 حليب الماغنسيوم واليود
 

يستخدم لعلاج قرح الفراش، ويمكننا تحضير مزيج حليب الماغنسيوم واليود أولاً ثم الاحتفاظ به جانباً لمدة نصف ساعة، ثم وضعها على قرح الفراش كل عدة ساعات بشكل يومى.

عشب الدردار الأحمر لعلاج قرحة الفراش
عشب الدردار الأحمر لعلاج قرحة الفراش

 عشب الدردار الأحمر Slippery Elm مع أوراق السنفيتون Comfrey
 

يمكن مزج هذين المكونين معاً لعلاج قرحة الفراش، من خلال تناول كميات متساوية من الدردار وأوراق السنفيتون ونحولها لعجينة ثم نضعها على القروح ونغطيها بضمادة معقمة، ونتركها من المساء إلى صباح اليوم التالى.

الليزول
 

وهو سائل زيتى مطهر يعالج قرحة الفراش، يمكننا رش المناطق المتضررة برذاذ الليزول 3 مرات يومياً، للقضاء على الجراثيم المسببة لقرح الفراش وعلاجها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة