أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة: رفع حالة الاستعداد القصوى لموسم حصاد وتوريد القمح

الإثنين، 16 أبريل 2018 03:15 م
وزير الزراعة: رفع حالة الاستعداد القصوى لموسم حصاد وتوريد القمح وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن الوزارة بكافة أجهزتها رفعت حالة الاستعداد القصوى لموسم حصاد وتوريد محصول القمح.

وقال وزير الزراعة، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، إنه تم تكليف كافة قيادات الوزارة ومسئوليها بالمحافظات المختلفة، بمتابعة المزارعين فى الحقول بشكل مستمر ودورى، لعلاج أية مشكلات خلال موسم التوريد.

 وأوضح البنا أنه تم تطبيق منظومة التقاوى الجديدة لمحصول القمح على مساحة نصف مليون فدان هذا الموسم، ومن المقرر أن يتم تطبيقها على مساحة مليون ونصف المليون فدان العام المقبل، حتى يتم تعميم المنظومة على كافة المساحات بكل المحافظات تدريجى.. موضحا أن تلك المنظومة من شأنها زيادة إنتاجية المحصول، وحصول المزارع على تقاوى ذات درجة نقاوة عالية، حيث تم إلغاء درجة المسجل من نظام التقاوي.

وأكد البنا دعم القيادة السياسية والحكومة الحالية للفلاح المصرى، باعتباره عصب الاقتصاد المصرى، وأن الجميع يحرص على تقديم الدعم للمزارع والمربى وتشجيعهه بما يصب فى صالح تحقيق الأمن الغذائى للمصريين جميعا.

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أصدر قرار وزاريا رقم 79 لسنة 2018، يحدد 53 صنفا من تقاوى أصناف بعض المحاصيل الاستراتيجية الموفرة للمياه، التى تتأقلم مع الظروف البيئية والمناخية المتباينة، بحيث يتم التركيز على إكثارها خلال الفترة المقبلة.

ويشمل القرار 7 أصناف من محصول الأرز، و 11 صنفا من محصول الذرة البيضاء، و12 صنفا من محصول الذرة الصفراء، و15 صنفا من محصول القمح، و8 أصناف من محصول الفول البلدي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة