أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة المنيا تكشف عن خطتها لإستلام محصول القمح من المزارعين

الإثنين، 16 أبريل 2018 01:20 م
محافظة المنيا تكشف عن خطتها لإستلام محصول القمح من المزارعين اجتماع محمد عبد الفتاح سكرتير عام المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة المنيا اجتماعاً موسعاً لمناقشة خطة المحافظة لاستلام محصول القمح لعام 2018، وتحديد الشون والصوامع التى ستقوم بعملية الاستلام والتخزين والوقوف على كافة المعوقات والمشاكل التى قد تواجه المزارعين أثناء التوريد.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين والمهندس عبد العاطى صديق وكيل وزارة الزراعة والمهندس عبد المنعم حامد، رئيس قطاع البنك الزراعى بالمحافظة ومسئولو شركة المطاحن وعدد من الجهات المعنية بهذا الشأن.

قال السكرتير العام إن اللواء عصام البديوى محافظ المنيا وجه بضرورة تجهيز كافة الصوامع المطورة والشون المجهزة واللائقة لعملية تخزين القمح وتوفير العديد من نقاط ومراكز التجميع المختلفة بكافة مراكز المحافظة لتنظيم وتيسير عملية استلام القمح من الفلاحين على أن يتم ذلك بالتنسيق مع  كافة الجهات كبنك التنمية والائتمان الزراعى وشركة المطاحن ومديرية الزراعة ومديرية التموين والشركة القابضة.

كما ناقش السكرتير العام موقف الشون والصوامع ونقاط التجميع المختلفة فى المحافظة والطاقات الاستيعابية لكل منها ومدى جاهزيتها لاستقبال محصول القمح من المزارعين مشدداً على ضرورة توفير المزيد من الأماكن لسد كافة احتياجات المحافظة.

وأشار السكرتير العام إلى أنه سوف سيتم مخاطبة الجهات المسئولة بالوزارة بشأن شونة تنده من أجل دخولها الخدمة واستغلالها فى توريد واستلام الأقماح من المزارعين بالإضافة لمتابعة البنك الزراعى لعمليات تسليم الخيش للمزارعين.

من جانبه، أعلن دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين أن الحكومة وافقت على أن يكون سعر أردب القمح لهذا العام 600 جنيه لدرجة نقاوة 23.5، و585 جنيه لدرجة نقاوة 23 و570 جنيه لدرجة نقاوة 22، مشيراً إلى إن إجمالى المساحة المنزرعة للاقماح هذا العام تقدر بحوالى 245 ألف فدان وانه تم حتى الآن توريد 690 طن من محصول القمح بالإضافة إلى حصد حوالى 340 فدان.

واستعرض وكيل الوزارة البيان الخاص بالشون والصوامع التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى وبنك التنمية والشركة القابضة والسلع التخزينية، حيث تصل السعة التخزينية للصوامع والهناجر والمستودعات والشون 262 ألف و320 طن فيما تصل السعة التخزينية لمراكز التجميع 134 ألف و960 طن باجمالى سعات تخزينية 397 ألف و280 طن.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة