شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية

الإثنين، 16 أبريل 2018 08:58 م
شاهد بالفيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية خالد أبو بكر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ناثان دك، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط، إنه تم استنزاف كافة الخيارات الدبلوماسية لا سيما فى الأمم المتحدة، لأن الحكومة الروسية استخدمت حق الفيتو ضد كل القرارات التى كانت ستحاسب نظام الأسد على استخدام الأسلحة الكيماوية، وكان لا بد من اللجوء للقرارات العسكرية.

وأضاف متحدث الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن القرار مشروعاً ومبرراً، بتنفيذ القانون الدولى، الذى ينص على عدم استخدام الأسلحة الكيمائية، وقاطعه خالد أبو بكر قائلاً: "والقانون الدولى ينص أيضاً على عدم القيام بضربات عسكرية لدول أخرى دون قرار أممى".

وأشار إلى أن روسيا وفرت الغطاء السياسى اللا محدود لما وصفه بـ"النظام المستبد" الذى يقوم بانتهاكات دولية ضد الشعب السورى، موضحاً أن الضربات لم تكن إرادة منفردة لأنه تم بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا.

وأكد أنه لم يتم احتلال سوريا ولكن توجيه ضربة محددة مناسبة لإضعاف برنامج النظام السورى للأسلحة الكيمائية، مضيفاً أن هناك بيانات من المنظمة العالمية للصحة التابعة للأمم المتحدة عبرت عن قلق من الأعراض التى يعانى منها المدنيين من ناحية "الربو فى الفم والاختناق".

من جانبه، علّق خالد أبو بكر قائلاً:"ألا يحزنك وأنت مواطن أمريكى وقد أفدتم الإنسانية بكل العلوم، أن يقف رئيسك منذ عشر سنوات مضت ليُضرب بالحذاء فى العراق أمام مسمع ومرأى من الجميع، ثم يعود ويعتذر عن حرب قُتل فيها الآلاف من الشعب العراقى، ألا تشعر بالحزن أن تضيع سمعة أمريكا فى التقدم العلمى، بسبب مثل هذه التصرفات العسكرية التى أصفها بالبربرية".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية:"فى الحالة السورية، أمريكا تقوم بعمل مهم جداً، والولايات المتحدة تقوم بدور مهم جداً من أجل إرساء الاستقرار بالمنطقة بالتعاون مع شركائنا بالمنطقة، الذين لدينا مصلحة مشتركة فى الكثير من الأمور".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

تغول حزب الله فى الاراضى السورية والجيش السورى سيجلب لها المتاعب

استخدام الكيماوى فى سوريا لايخرج عن حزب الله الذى يريد تحقيق انتصار سريع يقضى على المدنيين فى الطريق بمباركة من الاسد وهو ما يستدعى التواجد الامريكى من حين لاخر بضرباته لايقاف هذه الانتهاكات اللامسئولة من حزب الله المتواجد بقوة على الاراضى السورية لحماية الاسد وعرينه امام الجماعات الدينية السنية التى تدعمها بعض دول الخليج بالمال لايقاف المد الشيعى اليها فاصبحت سوريا ممزقة بين الشيعة والسنة فى حرب طائفية طويلة الامد تخدم اسرائيل وجيشها التى تحارب لها امريكا بالوكالة

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام المليجي

شابوه خالد ابو بكر

محاورة رائعة من حر مصري الي المتحدث بأسم الأفاقين البلطجية عاصري الدماء حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة