خالد صلاح

وزير قطاع الأعمال العام: 2.7 مليار جنيه خسائر سنوية لـ35 شركة غزل ونسيج

الإثنين، 16 أبريل 2018 06:04 م
وزير قطاع الأعمال العام: 2.7 مليار جنيه خسائر سنوية لـ35 شركة غزل ونسيج خالد بدوى - وزير قطاع الأعمال العام


كتب عبد اللطيف صبح
إضافة تعليق

كشف خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام عن وجود 35 شركة للغزل والنسيج تحقق خسائر سنوية قدرها 2 مليار و700 مليون جنيه، مشيرا إلى أن قطاع الغزل والنسيج هو أكثرالقطاعات التى تحقق خسائر على الرغم مما تمتلكه من ميزة تنافسية.

 

وأوضح بدوى، أن هناك خلل فى منظومة الغزل والنسيج، وأنها تستهلك طاقة بشكل كبير فى ظل عمالة كثيفة وغياب كامل لتطوير المنتج وكأن الزمن توقف دون تطوير لهذا القطاع، مضيفا: "هذه الصناعة لا يجب أن تخسر فى مصر، ووضعنا خطة مع وزارة الزراعة للتوسع فى زراعة القطن بما يحقق مصلحة هذا القطاع".

 

ولفت وزير قطاع الأعمال العام، إلى أن الحكومة تستهدف وقف تصدير القطن والتوسع فى زراعته لأن جودته أعلى، بالإضافة إلى وقف الاستيراد من الخارج لتحقيق الاكتفاء الذاتى وتحقيق قيمة إضافية أعلى بما يرفع السعر.

 

ودعا الوزير إلى ضرورة بناء مصانع جديدة بماكينات جديدة بالقرب من الأماكن السكنية وربط العامل بمنطقته السكنية، موضحا أن هناك بعض الموروثات التى تشكل عائق للدولة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب المنعقد الآن برئاسة المهندس أحمد سمير رئيس اللجنة وبحضور الدكتور خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة