خالد صلاح

وزير المالية يشارك فى نقاشات حول برنامج الإصلاح فى صندوق النقد الدولى

الإثنين، 16 أبريل 2018 02:08 م
وزير المالية يشارك فى نقاشات حول برنامج الإصلاح فى صندوق النقد الدولى عمرو الجارحى وزير المالية


كتب - أحمد يعقوب
إضافة تعليق

غادر القاهرة اليوم الإثنين، عمرو الجارحى وزير المالية يرافقه أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، وذلك لحضور اجتماعات الربيع لبنك وصندق النقد الدوليين فى الفترة من 17 إلى 22 أبريل بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
 
ويجرى وزير المالية خلال الزيارة عدد من اللقاءات والمباحثات المشتركة، ويحضر عدد من النقاشات والموائد المستديرة، حيث من المقرر أن يلتقى الجارحى والوفد المرافق له كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولى والمسئولين عن برامج الصندوق فى منطقة الشرق الأوسط يسبقها اجتماع مع الدكتور حازم الببلاوى المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى.
 
ويشارك وزير المالية فى مائدة مستديرة مع جيم يونج كيم رئيس البنك الدولى وتارو اسو وزير المالية اليابانى وتيدروس جيبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية حول قضية تمويل الجهود الدولية ودعم برامج مكافحة الفقر وزيادة الرعاية الصحية، كما يرأس مائدة المستديرة لطرح التجربة المصرية فى تطبيق الشفافية المالية، كما سيشارك فى مناقشات مع مجموعة من المفكرين الاقتصاديين والحكوميين والمجتمع المدنى.
 
يعقد الجارحى عدد من اللقاءات مع نظرائه حيث من المقرر أن يلتقى بوزير المالية والتخطيط الاقتصادى لحكومة جنوب السودان سلفاتور جارنج؛ كما يلتقى نيهلنهلا نينى وزير المالية الجنوب إفريقى، إضافة إلى عدد من وزراء المالية الأفارقة ومنطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع مسئولى كبار الشركات العالمية.
 
ومن المقرر أن يشارك الجارحى والوفد المرافق له فى عدد من النقاشات والحوارات التى تنظمها مؤسسات التصنيف والتمويل ومجموعات المستثمرين والبنوك والشركات الدولية حول برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، وما تحقق خلال الفترة الماضية من نجاحات وتقدم ينعكس فى تقارير الآداء التى تصدر عن تلك المؤسسات والهيئات.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة