خالد صلاح

ننشر توصيات مؤتمر النانو.. استخدام التكنولوجيا الجديدة فى ترميم الآثار أبرزها

الإثنين، 16 أبريل 2018 07:19 م
ننشر توصيات مؤتمر النانو.. استخدام التكنولوجيا الجديدة فى ترميم الآثار أبرزها الدكتور أنور محمود
الغردقة : أحمد حسن
إضافة تعليق
اختتمت فعاليات المؤتمر الدولى العاشر لتكنولوجيا النانو، والذى ينظمه المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء بالاشتراك مع الجامعة المصرية الروسية وجامعة إیجنسك الروسية وتحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وبمشاركة مركز بحوث وتطوير الفلزات واتحاد مجالس البحث العلمى العربية ونقابة المهندسين المصرية.
 
قال الدكتور أنور محمود، نائب رئيس قسم التشييد والبناء بالمعهد العالى للهندسة بمدينة الثقافة والعلوم، إنه بانعقاد هذا المؤتمر يكون قد مر 10 سنوات على تنظيم أول موتمر، لافتا إلى انه على مدار تسعة أعوام سابقة كان المؤتمر الدولى لتكنولوجيا النانو فى الإنشاء هو محور التقاء المختصين والمهتمين بتطبيقات تكنولوجيا النانو فى المبانى.
الدكتور أنور محمود
الدكتور أنور محمود
وأشار إلى أن استمرار انعقاد هذا المؤتمر الشتوى عبارة عن التعاون المثمر من جمهورية مصر العربية وجمهورية روسيا الاتحادية ممثلين فى المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء والجامعة المصرية الروسية وجامعة إيجيسك الروسية.
 
وأوضح ان المؤتمر تضمن إلقاء (6) محاضرات عامة و(95) ورقة بحثية، وشارك الباحثون الأجانب بعدد (5) محاضرات عامة. كما تم تقديم عدد (95) ورقة بحثية شارك الجانب المصرى بعدد (83) ورقة بحثية، كما وشارك الجانب العربى بعدد (6) ورقات بحثية، بينما شارك الجانب الأجنبى بعدد (6) ورقات بحثية.
 
وحول توصيات المؤتمر، قال الدكتور سيد شبل، سكرتير عام المؤتمر، إن جلسات المؤتمر خلصت إلى التوصيات التالية:
 
1-  ضرورة الاهتمام بزيادة التنويه والإعلان فى المحافل الدولية لضمان مشاركة الدول العربية المتبادلة بين الباحثين العرب والأجانب والأوربية سواء بأبحاث علمية أو محاضرات عامة فى المؤتمرات القائمة لزيادة التفاعل والاستفادة.
 
2- العمل على زيادة الوعى بأهمية تكنولوجيا النانو فى تطبيقات صناعة الإنشاء فى مصر والدول الأخرى.
 
3- عمل ورش عمل تثقيفية لشركة المقاولات والمصنعين المواد البناء فى المركز القومي.
 
4- الاستفادة من الأبحاث التى تم نشرها خلال العشر سنوات السابقة للمؤتمر فى تحديث الكودات ومواصفات بنود الأعمال المصرية والعربية.
 
5- استخلاص أهم التوصيات التى تم سردها خلال العشر سنوات وعمل متابعة لمحاولة تنفيذها على أرض الواقع. 
 
6- دعوة المراكز البحثية المصرية والعربية للمشار كة فى فعاليات المؤتمرات القادمة. 
 
7-  تشجيع استخدام مواد النانو لاستخدامها فى ترميم الآثار.
 
8- ضرورة تقييم وتلافى أى مخاطر ناتجة عن استخدام مواد الناتو فى تصنيع مواد النانو أو فى التعليق الفعلى من خلال إعداد مواصفات فنية للتعامل مع المواد الشتوية.
 
8- استخدام مادة النانو فى إعداد وتجهيز الخرسانة السميكة مع إضافة النانو سيلكا يزيد من مقاومة الخرسانة. 
 
10 - أهمية التوسع فى إعادة تدوير مخلفات اللوحات الإلكترونية باستخدام مواد صديقة للبيئة وإضافة بعض المركبات الهامة مثل أكسيد النحاس النانومتری لما له من تطبيقات عديدة. 
المشاركون فى المؤتمر
المشاركون فى المؤتمر
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة