خالد صلاح

نجيب ساويرس: لا أعارض الضربة الأمريكية لسوريا.. ولا أخشى رد فعل "بوتين"

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:02 ص
نجيب ساويرس: لا أعارض الضربة الأمريكية لسوريا.. ولا أخشى رد فعل "بوتين" رجل الأعمال نجيب ساويرس


كتبت ريم عبد الحميد
إضافة تعليق

أعلن رجل الأعمال البارز نجيب ساويرس، عن عدم معارضته للضربة الثلاثية لسوريا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا فجر السبت الماضى، لأنه من المهم أن تقول للناس إنك لا تدعم ديكتاتورا يلقى الغاز على الشعب وينجو بهذا، بحسب تعبيره.

وقال "ساويرس"، فى تصريحات لشيكة cnbc الأمريكية، اليوم الاثنين: "لست أحد هؤلاء الناس المعارضين للضربة.. لأنه لو قلت إن هذا خطا أحمر ولم تفعل شيئا مثل باراك أوباما، فإن كل ما ستفعله هناك سيعطى الناس ضوءا أخضر للذهاب والقيام بهذه الأمور"، مؤمدا أنه بشكل عام "مؤيد لهذه الضربة".

وتابع نجيب ساويرس، الذى تقدر ثروته بـ4.2 مليار دولار يحتل بها المركز الثانى ضمن قائمة أغنياء مصر، إن الهجوم الذى نفذته الولايات المتحدة وحليفتاها بريطانيا وفرنسا، كان ضربة رمزية، وربما لن تؤثر فى إنهاء الفوضى الكبيرة فى سوريا.

كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد حذر من أن مزيدا من الهجمات على سوريا ربما تجلب الفوضى للنظام الدولى، وعن هذا الأمر قال "ساويرس" إن روسيا قوة عظمى جديدة، يحسب لها العالم حسابا كبيرا، إلا أنه "لا يخشى الإجراءات الانتقامية من بوتين، ولا يشعر بالقلق من الرد، ما لم يرد أى شخص أن يمضى فى طريق أكثر جنونا مما هو قائم بالفعل".


إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العبيدى

مين قال

ساويرس انت فاكر لما تؤيد الضربة او تعارضها هتفرق معانا وبعدين انا باعتب عاليوم السابع فى نشر اراء رجال الاعمال فى المواقف السياسية لانها بتتغير حسب المصلحة مع احترامى للراسمالية الوطنية وسلملى على ملياراتك !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Makram

are you sure ????

//////////Are you sure that El Asaad used chemicals or Gas

عدد الردود 0

بواسطة:

ali elawa

صخ وتمام كده يا سويرس

زي كيماوي العراق يالضبط اللي اعتذرت نفس قوى الشر اللي نفذت ضربة سوريا على عدم وجود كيماوي بالعراق بعد15 سنة حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

اسئلة للساويرس

وهل انت مؤيد للضربة الامريكية للعراق ولليبيا بسبب اسلحة الدمار الشامل وهل النت مؤيد لداعمي الارهاب في سيناء.ففي نغس وقت الضربة كانت هناك هجوم على معسكر الجيش في سيناء ولا هي صدفة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال ندا

ليس جديدا

ماقاله هذا النجيب ليس جديدا عليه فهو مصرى المولد فقط ولكنه امريكى الهوى كنت احبك ولكن هذا التصريح جعلنى اكرهك اكثر من اوباما والاخوانجيه

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

مليارديرات مبارك

لو كان لك مصالح واعمال في سوريا اكيد كان رأيك ها يكون مختلف انت وغيرك من مليارديرات عهد مبارك من اكبر المستفيدين من الفساد الذي كان مستشري مثل السرطان في عصر مبارك ، وبصراحة انت وامثالك لا تشرفوا مصر ابدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة