خالد صلاح

فى النظام التعليمى الجديد...

مساعد وزير التعليم: دراسة العلوم والرياضة بالإنجليزية تبدأ من مرحلة إعدادى

الإثنين، 16 أبريل 2018 02:46 م
مساعد وزير التعليم: دراسة العلوم والرياضة بالإنجليزية تبدأ من مرحلة إعدادى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى


كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق

قالت الدكتورة دينا برعى، مساعد الوزير للتقويم التربوى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الطالب فى منظومة تطوير الثانوية العامة الجديدة سوف يخوض 12 امتحان على مدار الـ 3 سنوات.

وكشفت مساعد الوزير فى تصريحات لها على هامش مؤتمر عرض خطة تطوير التعليم، إن هناك تركيز على اللغة الأم وهى اللغة العربية، ومن ثم فالنظام الجديد هيكون الدراسة فى المرحلة الابتدائية بالنسبة لمادتى العلوم والرياضيات بالعربى ولن يكون هناك، ويبدأ دراستهم من الصف المرحلة الإعدادية باللغة الإنجليزية.
 
وحول تصنيف المدارس حكومية وخاصة تجريبية تزامنا مع النظام الجديد، قالت مساعد وزير التربية والتعليم، إنه جار دراسة هذا الأمر فيما يتعلق بتصنيف المدارس.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم، أن تكلقة تقديم  التابلت وخدمة الإنترنت لنظام الثانوية العامة لـ700 ألف طالب وطالبة وأكثر من 150ألف معلم ومدير  تبلغ نحو 3 مليارات جنيه للتابلت مقدمة بالمجان من الدولة، وجارى عقد صفقات مع شركات الاتصالات لتوفير باقات الإنترنت للتابلت بسرعة محددة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة