خالد صلاح

مدير مستشفيات "عين شمس": تفعيل نظام الاستخدام الواحد لمنع نقل العدوى - صور

الإثنين، 16 أبريل 2018 04:55 م
مدير مستشفيات "عين شمس": تفعيل نظام الاستخدام الواحد لمنع نقل العدوى - صور الاطباء


كتبت أمل علام
إضافة تعليق

قال الدكتور أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس، "نصر على الاستخدام الواحد للمستهلكات، وهذا النظام يطبق على جراحات القلب، والجراحات الأخرى وبأعلى مستوى ممكن".
 
وأضاف فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بعد إجراءا جراحة تعديل معدة لسيدة تزن 300 كيلو جرام بمستشفى عين شمس، "لدينا إمكانيات لمضاعفة عدد المرضى، موضحًا أن جامعة عين شمس تعتبر رائدة فى مجال جراحات السمنة". 
 
ومن جانبه، قال الدكتور علاء عباس رئيس وحدة جراحات السمنة بطب عين شمس، إن لدينا 32 أستاذ فى قسم جراحات السمنة، ويتم إجراء الجراحات على أعلى مستوى، موضحًا أن جراحات السمنة تجرى من 20 عاما وهى تحقق نسب نجاح تصل إلى 80%.
 
ومن جانبه، قال الكتور خالد جودت إننا قمنا بالجراحة بأحدث الحالات على أعلى مستوى ونقوم بهذه الجراحات بشكل يومى، موضحًا أن هناك مرضى يأتون إلى طب عين شمس ولديهم مشاكل من جراحات سمنة أجريت خارج طب عين شمس، موضحًا أنه سيتم إجراء أكثر من جراحة ونتوقع أنه سيتم تخفيض وزنها لأكثر من 200 كيلو.
 
وقال الدكتور آسر مصطفى مدير مستشفى الدمرداش، إنه يجرى 16 ألف عملية سنويا فى المستشفى، مشيرًا إلى أن هناك دعم من أكثر من جهة.
 
بينما أضاف الدكتور طارق يوسف نائب مدير مستشفى الدمرداش، أن عمليات السمنة تعتبر عمليات تجميل، والمريض غير قادر على دفع نفقات العملية، والدولة فى نفس الوقت لا تدعم جراحات السمنة، رغم أننا نستعمل الأدوات "السنجل يوز" أو الاستخدام الواحد، حيث تتكلف العملية حوالى 70 ألف جنيه، واستطعنا أن نخفض قيمة الجراحة للنصف على المريض، حيث يقَوم المريض بدفع 24 ألف جنيه فقط، مشيرًا إلى أن هناك حالات تجرى مجانا، وذلك للذين يحتاجون إلى هذه الجراحة وتؤثر على حركتهم وحياتهم مثل حالة السيدة أميمة.
 

 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة