خالد صلاح

محافظ القاهرة: تطوير سوق المنهل والمحاور الرئيسية بشرق مدينة نصر

الإثنين، 16 أبريل 2018 09:50 ص
محافظ القاهرة: تطوير سوق المنهل والمحاور الرئيسية بشرق مدينة نصر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة


كتب سيد الخلفاوى
إضافة تعليق

أجرى المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة جولة ميدانية بحى شرق مدينة نصر، الذى تم إنهاء مشكلة تجمع الباعة الجائلين بمحيطه والقضاء على أسباب شكوى المواطنين بإعادة إنشاء السوق وتقسيمه إلى أسواق للخضر والفاكهة والدواجن والأسماك حيث يضم 225 محل وتمت إقامته بمساهمات الباعة أنفسهم المرخص لهم ويبلغ عددهم 176 بائع.
 
 وقامت المحافظة بإعادة تأهيل السوق وتزويده بدورات المياه واشتراطات الحماية المدنية وكاميرات للمراقبة وتوفير مصدر مياه وعداد كهرباء بكل محل ، وأصدر المحافظ تعليماته بعدم السماح قطعياً بتواجد أي بائع خارج نطاق السوق فور افتتاحه ، كذلك إعادة رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالسوق من رصف وأرصفة وإنارة وتجهيز موقع لإنتظار السيارات الخاصة بنقل البضائع أو بمرتادى السوق من المواطنين.
 
وتفقد المحافظ عدد من المحاور الرئيسية بحي شرق مدينة نصر والجاري تطويرها وتوسعتها من خلال إعادة الرصف وإنشاء أرصفة موحدة وجزر وسطى وتعديل أماكن الدوران للخلف بما يحقق السيولة المرورية بها وهي محاور إسماعيل القباني والذي يمتد بطول 800 م ويربط ما بين شارعي الطيران وعباس العقاد ، ومحور حسين الشريف على امتداد حسن المأمون من مصطفى النحاس وصولاً إلى شارع الزمر ، ومحور إمتداد حسن المأمون من تقاطعه بمنطقة الوفاء والأمل وصولاً إلى محور NA وهم من المحاور الهامة بمدينة نصر والتى كانت تعانى من اختناق مرورى بها.
 
وأكد المحافظ على الادارة العامة لمرور القاهرة بالتنسيق مع جهاز هندسة وتخطيط المرور ومديرية الطرق بعمل دراسة مرورية لشارعي الطاقة وحسن المأمون لفتحهم للسير في الاتجاهين مع عمل التعديلات المرورية اللازمة ووضع اللوحات الارشادية للسائقين .
وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس حي شرق مدينة نصر بمنح مهلة 48 ساعة لكشك جزارة بتقاطع شارعي حسن الشريف والطاقة لرفع مستلزماته وإقامة أحواض زهور وتنسيق وتجميل التقاطع بما يتناسب مع شوارع وميادين القاهرة.
 
رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، واللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق، ومصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر، واللواء حسن المأمون المشرف العام على الإنارة المركزية بالقاهرة ، وعدد من قيادات المحافظة.
 
 
 

إضافة تعليق




التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

محافظ القاهرة: تطوير سوق المنهل والمحاور الرئيسية بشرق مدينة نصر

عمل محترم يشكر عليه سيادة المحافظ ولكن هل من الممكن القاء نظرة على الحى العاشر وماذا يفعل المواطن العادى مع الباعة الجائلين الذين يحتلون ثلاثة اربع الشارع ولا يمر اتوبيس واحد فقط حرم والله الذى يحدث لينا فى الحى العاشر كل يوم انا شغلى بروكسى المسافة لحد الحى العاشر فى نصف ساعة ونصف ساعة أخرى فى الحى العاشر فقط هل هذا معقول

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين السيد

قهاوي حسن مأمون

نرجوا من رئيس حي شرق مدينه نصر المرور ليلا في شارع حسن المأمون في اتجاه النادي الاهلي ليشاهد كافيه بونجورنو و مدي اشغال الطريق و الضوضاء و تواطئ موظفي الحي المنتفعين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

كشك الجزارة أمام مسجد السلام

برجاء ازالة كشك الجزارة امام مسجد السلام بنهاية شارع حسن الشريف حى شرق مدينه نصر لانه بيستخدم الرصيف دون وجه حق ولابد من ازالته لان بقايا الجزارة تسبب قمامه برائحة كريهه ولا يليق ذلك علماوم بأنه جزار وليس تابع لاى جهه فى الدولة واسعارة غاليه جدا فما السبب فى وجوده لا يعلم ذلك الا الله !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ارجو النظر فى الفوضى العارمة بالحى العاشر

ارجو النظر فى الفوضى العارمة بالحى العاشر بمدينة نصر,من تكاتك و باعة جائلين و زباله تجمع كلاب ضالة,هذا غير فوضى سوق السيارات و التى تعتبر ماساه حقيقية

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد سيد ابو سيد

اين انتم من بلطجه عشوائيات مدينه السلام

اين انتم من مدينه السلام منطقه اسبيكو الجديد عمارة بلوك ٢٤٧ ،،، خلف مدرسه جمال الدين الافغاني ،،،، لماذا محافظ القاهرة يهتم بمناطق راقيه ولا يهتم بالعشوائيات والبلطجه في مدينه السلام ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة