خالد صلاح

محافظ الجيزة يشارك الطلاب مهرجان ختام الأنشطة التربوية

الإثنين، 16 أبريل 2018 05:04 م
محافظ الجيزة يشارك الطلاب مهرجان ختام الأنشطة التربوية اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة


كتب سيد الخلفاوى
إضافة تعليق

أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن الأنشطة الطلابية بالمدارس لها أهمية بالغة فى بناء شخصية الطلاب تربويًا وعلميًا، مشيرًا إلى أن إطلاق الإبداع الفنى والثقافى والرياضى لدى الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة وعدم الاقتصار على تدريس المواد الدراسية يساهم فى إبراز مواهب الطلاب وتنميتها.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات مهرجان ختام الأنشطة التربوية لطلاب المحافظة بمختلف إداراتها وذلك بمدرسة السعيدية الثانوية فى حضور هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم وإلهام أحمد إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم وأيمن أبو العلا عضو مجلس النواب.

وأشار المحافظ إلى أن المهرجان يسلط الضوء على النماذج المشرفة والبارزة من الابتكارات والإبداعات التى قام بها أبناؤنا الطلاب على مدار العام بهدف رعاية واحتضان المبتكرين وتأهيلهم علميًا وتحفيزهم على استكمال ابتكاراتهم.

وأضاف أن مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة قامت بتوسيع دائرة الاختيار بين الطلاب الموهوبين لتشمل جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بأحد النماذج الطلابية المشاركة فى المهرجان حيث كانت تضم أبرز الإنجازات التى تمت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كمشروعات الثروة السمكية والأنفاق والقناة وزراعة مليون ونصف مليون فدان والعاصمة الإدارية الجديدة وتطوير العشوائيات، بالإضافة إلى نماذج فنية لرسومات مستوحاة من التراث الشعبى ورسومات زخرفية وبراويز مصنوعة بأقل التكاليف ورسومات لشخصيات عامة وتاريخية وفنية ورياضية ولوحات مطرزة.

كما حرص المحافظ على حضور محاضرة مادة الرياضيات وسط طلاب الثانوية العامة المشاركين فى مبادرة "عايزين نتعلم" التى تنظمها المحافظة للوقوف على مدى الاستفادة التعليمية التى حققتها المبادرة لهم.

ووعد المحافظ الطلاب بالتنسيق مع الأساتذه المشاركين فى المبادرة لزيادة عدد المحاضرات فى مادتى الفيزياء والكيمياء نظرًا لحاجة العديد منهم فى ذلك.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة