خالد صلاح

عاصفة برلمانية ضد وزير الرياضة.. نواب يرفضون استمرار الوضع غير القانونى لوزير الشباب.. وطلبات إحاطة للحكومة: يتلاعب بالقانون فى ممارسته لمهام منصبه.. ومطالب لرئيس الوزراء بضرورة "تصحيح الأوضاع"

الإثنين، 16 أبريل 2018 06:11 م
عاصفة برلمانية ضد وزير الرياضة.. نواب يرفضون استمرار الوضع غير القانونى لوزير الشباب.. وطلبات إحاطة للحكومة: يتلاعب بالقانون فى ممارسته لمهام منصبه.. ومطالب لرئيس الوزراء بضرورة "تصحيح الأوضاع" عاصفة برلمانية ضد وزير الرياضة


كتب - محمد صبحى
إضافة تعليق

وجه عدد من نواب البرلمان، طلبات إحاطة وبيانات عاجلة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهها إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الوضع غير القانونى لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز بسبب ما وصفوه بـ"التلاعب فى منصبه وممارسة مهام الوزير". 

بيان عاجل للحكومة حول الوضع القانونى لوزير الشباب
 

فى البداية، تقدم النائب بدوى النويشى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، لتوجيه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بشأن الوضع غير القانونى لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز بعد تداول العديد من المستندات التى تؤكد أن هناك تلاعب فى منصب الوزير.

 

وأوضح النويشى، فى طلبه، أن ھناك عدد من المستندات التى تثبت أن وزير الشباب والرياضة الحالى تقلد منصبه منذ 2015 بما يخالف لنصوص وضوابط 4 قرارات جمهورية سابقة وهى 425 و426 لسنة 2005 و179 و180 لسنة 2012، وهذا يعنى أن منصبه غير قانونى وجميع قراراته غير ملزمة.

 

وكشف عضو مجلس النواب، عن تولى الوزير الحالى حقيبتين وزاريتين معاً وهما "وزير الدولة لشئون الشباب"، و"وزير الدولة لشئون الرياضة"، مشددا على ضرورة دراسة المستندات والوثائق بشكل دقيق من قبل البرلمان للوقوف على أبعاد وملابسات وحقائق ذلك الأمر.

كما تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن المنصب القانونى لوزير الشباب والرياضة، موضحا أن الوزير قد تولى حقيبتين وزاريتين معاً وهما وزير الدولة لشئون الشباب، ووزير الدولة لشئون الرياضة، لافتا إلى أن ذلك حدث قبل أن یتم دمجھما لتصبح بمسماھا الحالى "وزارة الشباب والریاضة".

 

وشدد النائب البرلمانى، على ضرورة دراسة المستندات والوثائق بشكل دقيق من أجل الوقوف على أبعاد وملابسات وحقائق ذلك الأمر الجلل، حتى يتسنى للمجلس اتخاذ ما يلزم من إجراءات حاسمة وعاجلة وفقا للدستور، ولتوضيح الموقف القانونى لوزير الشباب الحالى.

وفى ذات السياق، طالب النائب علاء ناجى عضو مجلس النواب  حكومة المهندس شريف إسماعيل بضرورة الخروج وتوضيح الوضع القانونى للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، خاصة بعد انتشار وثائق ومستندات تفيد تقلده المنصب بشكل غير قانونى.

 

وأضاف ناجى، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" ، أنه على وزير الشباب والرياضة الحضور إلى مجلس النواب بصورة عاجلة لتوضيح موقفه القانونى، خاصة أن ممارسة عمله بصورة غير قانونية يضع الحكومة بالكامل فى مأزق لا يمكن السكوت عنه على الإطلاق .

كما طالب النائب إيهاب غطاطى، الحكومة بتصحيح الوضع القانون لوزير الشباب والرياضة، خاصة أن شغله للمنصب حاليا يشوبه عدم الدستورية، حيث لا يوجد ما يسمى وزارة الشباب والرياضة، فقد كانت وزارتين مستقلتين .

 

وأضاف غطاطى، فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن وزير الشباب قدم كل ما لديه من أفكار خلال أول عامين من توليه شئون الوزارة، وأنه منذ فترة طويلة توقفت كافة الأنشطة والاهتمام بمراكز الشباب وأصبح يصب كل تركيزه على الشو الإعلامى والأندية الكبرى فقط وسط إهمال واضح لتلك المراكز.

 

وأوضح أن وزير الشباب لديه انحياز فى قراراته ويتخذ قرارات مفأجئة غير محسوبة وتضر بصالح الرياضة، لافتا إلى أن الوزير يتجاهل الاهتمام بمراكز الشباب فى حين أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعطى أهمية لرعاية الشباب. 

 

واستطرد غطاطى، :"نحتاج إلى ضخ دم جديد وفكر جديد لوزارة الشباب خلال الفترة المقبلة لتنعكس بالايجاب لصالح الشباب".


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الغروري

مورتا

مرتضي منصور و زبانيته و أدي اخر الخوف من مرتضي يشيل وزير ناجح و المجلس لا يرفع الحصانة عن مرتضي رغم كل أخطاءه و مخالفته للقوانين و العرف

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

اطالب بحل مجلس الشعب

ان يتستر مجلس الشعب علي مرتضي منصور ويرفض رفع الحصانة عنة وتركة يهاجم ويسبب الجميع بطريقة لا تناسب قيم أي مجتمع راقي دليل علي وجود تبادل مصالح داخل المجلس ولا يعمل لمصلحة الوطن وافرادة فوق القانون ويترك فرصة لأعداء الوطن في زرع الفتنة بين أفراد الوطن رغم وجود أفراد محترمين داخل المجلس واضح سيطرة اصحاب الصوت العالي وأصحاب السي دي . لو جت هذا الرسالة لسيادة الرئيس السيسي وزير الشباب من الوزراء المحترمين .هي مراكز القوي رجعت تاني

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ابن مصري

صح النوم يا نواب .. كنتم نايمين فين .. أول مرة أسمع عن هؤلاء النواب

الجواب يبان من عنوانه .. كفاية قرف .. المفروض معاقبة هؤلاء النواب كيف عرفتم هذه المعلومة الخطيرة .. ولماذا تغافلتم عنها .. هل كنتم منومين . . ومن صحصح هذا الموضوع .. أكيد مورتا .. له دخل في هذا الموضوع .. لن تفلح ألاعيب شيحا .. وحسن سبانخ .

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy abdella

وزير يحمل حقبتان مخالف للدستور

وزير الرياضة يحمل حقيبة الرياضة وخقيبة الشباب وهذا مخالف للدستور فأين رئس الوزارة مع العلم بأن هذا مخالف للدستور وهذا فساد ضد الدستور فأين رئيس الوزارة اين الرقابة الأدارية ياناس ارحمونا كفانا فساد الدولة مش ناقصة

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال جودة

من يقف وراء مرتضي منصور

عبث مرتضي مازال مستمرا

عدد الردود 0

بواسطة:

د/خالد

ابحث عن العضويات المستثاة!!!!!!!

ارجو من السادة الاعضاء الكشف عن عضوياتهم المستثناه!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال جودة

مواقف تفضح نواب

و هل مشاكل وزير الرياضة هي أولوية لدي الشعب الذي انتخبكم. يجب فضح كل هؤلاء النواب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ربيع عبد الجميد

نواب بنها العسل

هههههههههههههههه نواب زمالكويه فاشله لسه فاكرين وضعه القانوني ايه امال انتو وافقتو علي ترشحه ليه بالوزاره وعموما النيابه بردوه حتنفيذ القانون يا بيتوع القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

نواب الحصانة

مجلس فاشل فوق القانون والشعب ارجو من الرئيس التدخل لحل هذا المجلس الذى لايعبر الا عن نفسه وليس الشعب مجلس مرتضى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى المفتي

صح النوم يا مجلس النوام

فجأه صحى بعض نواب مجلس النوام واكتشفوا ربما حلموا اثناء نومهم او ربما بعد ان امتلات جيوبهم ان هناك خطر داهم على الدولة المصرية وانتهاك صارخ للدستور بتولى الوزير خالد عبد العزيز حقيبتين وزاريتين مما يهدد بأفلاس الدولة المصرية وضياع هيبتها بين الامم الساده الاعضاء ماذا حدث لكم ما كل هذا النشاط وهذه الهمه وهذه الوطنيه لماذا الان تهاجمون الوزير المحترم بماذا وعدكم زميلكم المشكوك في نزاهته لماذا لم تنفذوا قرار محكمة النقض بأسقاط عضويه دلوعة ابوه لماذا لم تصدروا التعديلات المطلوبه في قانون الاجراءات الجنائية حتى اليوم تهربون من الجلسات مثل التلاميذ الفشله لماذا تصرون على عدم رفع الحصانه عن النائب المشكوك في امره ايها الشعب .. هؤلاء هم اللنواب الذين انتخبتموهم .. كارثة ورب الكعبه وزراء يتهربون من واجبهم ويلهثون وراء مصالحم نواب يتسترون خلف الحصانه ويلعبون لعبه قذرة ومفضوحة اللهم العن المنافقين في كل كتاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة