خالد صلاح

صور.. مزاد كريستيز يعرض لوحة الأخوة لونان بـ مليون ونصف المليون دولار

الإثنين، 16 أبريل 2018 08:00 م
صور.. مزاد كريستيز يعرض لوحة الأخوة لونان بـ مليون ونصف المليون دولار لوحة الأخوة لونان


كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

يعرض مزاد كريستز عددًا من اللوحات الفنية للبيع  تحت اسم (  الأساتذة القدامى) وجاءت أبرز تلك اللوحات للأخوة لونان، التى رسماها للقديس جيروم، ويعرض المزاد اللوحة بسعر يتراوح ما بين مليون والمليون ونصف دولار يوم 19 أبريل الجارى، بأمريكا.

ويقول الموقع، إنه لم يتم اكتشاف سوى عدد قليل من اللوحات المنسوبة بشكل مؤكد إلى الأخوة لونان منذ المعرض الكبير الذى أقيم لأعمالهم فى باريس فى الفترة 1978-1979، حيث إن اللوحة جسدت القديس جيروم  الذى تم إعدامه عام 1643.

لوحة الاخوان
لوحة الاخوان

 

وأشار موقع كريستيز أنه تم تسجيل ثلاث لوحات لهذه الرسمة فى حوزة ماثيو لونان وقت وفاته، منها نسخة موقعة بتاريخ 1643، تم بيعها فى باريس فى 1806 ولكن تبقى فقط نسخة واحدة من كل ذلك والتى يمكن تقديمها بثقة إلى Le Nains. اللوحة الحالية، التى تم اكتشافها فى عام 2015 فى مجموعة خاصة فى فرنسا وتم نشرها وعرضها لأول مرة فى عام 2016، وهى إضافة جميلة ومبتكرة ومحفوظة بدقة إلى مجموعة صغيرة من الأعمال الرئيسية من قبل الأخوة، وكان الأخوة منسجمين تمامًا فى عملهم لدرجة أنه كان من المستحيل تقريبًا تمييز ما قام به كل منهما فى الرسم نفسه، حيث عملا معًا.

 

ولفت موقع مزاد كريستز إلى أن العلماء بحثوا كثيرا فى محاولة لتمييز أيدى الجماعة الفنية التى كانت تسمى الأخوان لو نايان. أنطوان لى نين (c.1598-1648)، لويس لى نين (c.1600 / 5-1648) وماتيو لى نين (c.1607-1677) الذين كانوا يعيشون معًا فى ستوديو بباريس. وترأس الاستوديو أنطوان، يفترض أنه كان الأكبر سنا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة