خالد صلاح

صور.. فريق الهيب هوب الأمريكى دانجرفلو عن حفله بحديقة الأزهر: رد فعل الجمهور المصرى مدهش.. طارق الشيخ لديه صوت يأسر القلوب.. القاهرة لديها طابع خاص لم نره من قبل حتى زحامها مختلف.. والفول يسبب انتفاخا لكنه لذيذ

الإثنين، 16 أبريل 2018 08:00 م
صور.. فريق الهيب هوب الأمريكى دانجرفلو عن حفله بحديقة الأزهر: رد فعل الجمهور المصرى مدهش.. طارق الشيخ لديه صوت يأسر القلوب.. القاهرة لديها طابع خاص لم نره من قبل حتى زحامها مختلف.. والفول يسبب انتفاخا لكنه لذيذ فريق الهيب هوب الأمريكى دانجرفلو
شيماء عبد المنعم
إضافة تعليق

عُقدت صباح اليوم جلسة صحفية لفريق الهيب هوب الأمريكى دانجرفلو، الذى وصل إلى القاهرة لتقديم حفل غنائى فى حديقة الأزهر برعاية السفارة الأمريكية، وأكد أعضاء الفريق خلال الجلسة التى أقيمت بمقر السفارة الأمريكية، إنهم لم يكونوا متخيلين رد فعل الجمهور أثناء الحفل الذى أقيم يوم الجمعة الماضى، فى حين أكد آنجل أوشن، أحد أعضاء الفريق، أنهم أحبوا كثيرا الموسيقى المصرية ومدى احترافية الموسيقيين المصريين، وأشار إلى أن موسيقى المهرجانات تصدر أصواتا ورتما مختلفا تجعل القلب يدق والجسد يرقص دون أن يشعر.

 

كما تحدث أوشن عن أداء المطرب طارق الشيخ الذى شاركهم الحفل، وقال إنه يتمتع بصوت قوى يأسر القلوب، ولديه طاقة غير طبيعة تصل إلى القلب عندما يبدأ بالغناء، وأن صوته مدهش ملىء بالشغف والحب، مشيرا إلى أن هذا الثقل فى الصوت يرجع إلى تاريخ وباع طويل فى الغناء.

IMG-0005
الفريق الأمريكي دانجرفلو برفقة طارق الشيخ في حفله بالقاهرة 

 

IMG-0006
الفريق الأمريكي دانجرفلو برفقة طارق الشيخ في حفله بالقاهرة 

 

IMG-0007
الفريق الأمريكي دانجرفلو برفقة طارق الشيخ في حفله بالقاهرة 

 

 
IMG-0009
الفريق الأمريكي دانجرفلو في حفله بالقاهرة 

 

IMG-0010
الفريق الأمريكي دانجرفلو برفقة طارق الشيخ في حفله بالقاهرة 

 

IMG-0011
الفريق الأمريكي دانجرفلو في حفله بالقاهرة 

 

وعن حفل القاهرة اعتبره آنجل أوشن - المغنى الرئيسى بالفرقة - أهم محطة بالجولة، حيث أكد أن القاهرة لديها طابع خاص يميزها عن أى عاصمة أخرى، حتى زحامها مدهش، وطريقة عرض السلع من البائعين مختلفة ولطيفة، وأهلها من أطيب الشعوب وأكثرهم مساعدة للآخرين.

 

دانجرفلو في النيل 2
دانجرفلو في رحلة نيلية 

 

دانجرفلو في النيل 3
دانجرفلو في رحلة نيلية 

 

دانجرفلو في النيل
دانجرفلو في النيل

وعن الطعام المصرى قال أوشن إنه طعام لذيذ للغاية، خاصة "الفول والطعمية" وأضاف بروح من الدعابة: "الحقيقة نشعر بانتفاخ فى البطن بعد تناوله لكنه لذيذ للغاية"، كما عبر عن مدى إعجابه بمشروب الليمون بالنعناع، وفى نهاية حديثه أكد أنه وفرقته يتمنون المجىء للقاهرة ليس مرة أخرى بل مرات عديدة فى المستقبل القريب.

 

حفل فريق دانجرفلو جاء فى إطار برنامج الخارجية الأمريكية "الموسيقى الأمريكية فى الخارج"، والذى يهدف لتعزيز التعاون بين الموسيقيين الأمريكيين والمصريين.

 

وقدم الفريق الأمريكى حفله بالتعاون مع مطربى المهرجانات والموسيقى الشعبية المصرية أحمد شيبة وطارق الشيخ وفريق صواريخ ومى عبد العزيز، ثم سيتوجه إلى الإسكندرية لتقديم حفل يوم الجمعة المقبل.

 

ويقود فريق دانجرفلو عضوه الشهير آنجل أوشن الذى كتب أول أغنية له وهو فى سن التاسعة، وكانت على موسيقى الراب، ومنذ ذلك الحين ظل أوشن يكتب كلمات الأغانى بأسلوب شعرى متميز، وقد التحق أوشن بجامعة فلوريدا الدولية وعمل دى جى فى محطة الراديو بكليته، وفى عام 2007 قرر التعبير عن حبه للموسيقى وكون فريق دانجرفلو، وأصبح مغنى الفريق الأول.

 

وقال آنجل أوشن، لدى وصوله للقاهرة، إنه سعيد لإقامة حفل للشباب المصرى الذين يمثلون المستقبل، وأضاف: "ونحن أيضا سعداء لرؤيتنا التاريخ العريق لبلدكم الجميلة".

 

وعازف الجيتار بالفريق هو كيفن كالو القادم من سان فرانسيسكو، وهو أيضا مؤلف كلمات أغانى الفريق. وموزع الأغانى والمنتج للفريق هو براين وولف وهو من ولاية ألاباما ويتميز بموهبة العزف علة عدة آلات موسيقية، وعازف بيانو دانجرفلو هو نيت ستانفورد وهو أيضا موزع الفريق ومؤلف موسيقى. وعازف الإيقاع والطبل فى الفريق هو هنرى "تيدى" بروكس وقد نبغ بروكس فى تعلم مفاهيم إيقاعية جديدة وتعاون مع العديد ممن الموسيقيين الموهوبين.

 

ويقدم فريق دانجرفلو مزيجا من موسيقى الهيب هوب والإيقاع والبلوز والروك والإيقاعات اللاتينية، كما قدم ورش عمل للموسيقيين المصريين أثاء وجوده فى مصر، ومن ضمن موضوعات ورش العمل كيفية استخدام الموسيقى كبديل للتأثيرات السلبية فى المجتمعات والدعوة إلى اللاعنف.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة