خالد صلاح

تفاصيل اجتماع وزير التموين مع كبار الموردين استعدادًا لرمضان.. مد معرض أهلا رمضان بالمحافظات حتى نهاية مايو.. نسبة التخفيضات من 15 لـ25%.. طرح السكر بـ8.5 جنيه بدلا من 9.5.. وتوجيهات باستمرار تخفيض الأسعار

الإثنين، 16 أبريل 2018 06:02 م
تفاصيل اجتماع وزير التموين مع كبار الموردين استعدادًا لرمضان.. مد معرض أهلا رمضان بالمحافظات حتى نهاية مايو.. نسبة التخفيضات من 15 لـ25%.. طرح السكر بـ8.5 جنيه بدلا من 9.5.. وتوجيهات باستمرار تخفيض الأسعار الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية


كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل اجتماع الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع كبار المنتجين، لبحث الاستعدادات لمعرض"أهلا رمضان" والمقرر افتتاحه اعتبارًا من يوم 10 مايو المقبل بأرض المعرض، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى رئيس الجمهورية بتوفير السلع فى مختلف المناطق، إضافة إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بمنتجات العصائر واللحوم الطازجة والمجمدة، وكذلك الدواجن والأسماك والسلع الغذائية وغيرها من السلع الأخرى.
 
اجتماع الوزير مع كبار المنتجين والموردين، كان بحضور كل من أيمن حسام، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وومثلى الشركات المنتجة أستعرض خطة الاستعدادات لمعرض اهلا رمضان.
 

مد فترة معرض أهلا رمضان فى القاهرة حتى يوم 16 مايو

 
وأكد الوزير موافقة مجلس الوزراء على مد فترة معرض أهلا رمضان فى القاهرة حتى يوم 16 مايو، حيث كان من المقرر أن يتم افتتاح المعرض فى القاهرة من يوم 10 حتى يوم 13 مايو، وأنه تم مد الفترة حيث ستتحمل الحكومة فارق التكلفة للشركات المشاركة عن الأيام الإضافية بهدف توفير المنتجات للمواطنين ورفع العبء عنهم كما تقرر مد فترة المعرض فى المحافظات حتى نهاية شهر مايو المقبل.
 
وزير التموين أكد خلال الاجتماع على ضرورة وجود تخفيضات فى الأسعار من خلال الشركات المشاركة سواء شركات القطاع الخاص أو الشركات التابعة، وأن لا تقل نسبة التخفيضات عن 15 % وقد تصل إلى 25% على بعض المنتجات.
 

استمرار مبادرة تخفيضات الأسعار طوال شهر رمضان

 
ووجه وزير التموين الشركات باستمرار مبادرة تخفيضات الأسعار بعد المعرض وطوال شهر رمضان فى إطار المسئولية الاجتماعية للشركات والحرص على توفير منتجات وسلع بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
 
وأشار "المصيلحى" إلى أهمية توفير مختلف السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والخضروات بالمعرض بالقاهرة، وكذلك فى المحافظات المختلفة، بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية.
 

خطة عن عدد الشركات المشاركة فى معرض أهلا رمضان

 
وكلف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، قيادات الوزارة بإعداد خطة عن عدد الشركات التى ستشارك فى معرض أهلا رمضان، وكذلك بنسبة التخفيضات لكل شركة على أن يتم توفير مختلف السلع الغذائية خاصة الأساسية ومنتجات رمضان والتى يزداد فيها معدل الإقبال على الشراء من قبل المواطنين خلال الأيام المقبلة استعدادًا لدخول الشهر المبارك.
 
ومن المقرر أن تقوم كل شركة بتقديم نسبة التخفيضات التى ستقدمها خلال المعرض، وكذلك أسماء المنتجات التى ستشارك بها وكمياتها لضمان توفير السلع طوال أيام المعرض بكميات كبيرة تكفى احتياجات المواطنين.
 

تخفيض أسعار السكر

 
وأبرز السلع التى سيتم تخفيض أسعارها فى المعرض، السكر حيث سيتم طرحه بسعر 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه، كما سيتم توفير مختلف أنواع العصائر والمنتجات الأخرى والمنظفات بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الاخرى.
 
وسيقوم وزير التموين بتكثيف عقد الاجتماعات مع ممثلى السلاسل التجارية والشركات المنتجة خلال الأيام المقبلة حتى افتتاح المعرض للوقوف على كل المستجدات ومعرفة حجم كميات السلع التى سيتم طرحها، وذلك لضمان توفير كافة احتياجات المواطنين سواء من خلال المعرض الرئيسى فى القاهرة أو المعارض التى سيتم تنظيمها فى المحافظات، كما يتم بحث حاليا كيفية إقامة المعارض فى بعض المحافظات اعتبارًا من يوم 3 مايو المقبل.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة