خالد صلاح

تعرف على مشاركات "ثقافة الأقصر" فى فعاليات يوم التراث العالمى 18 أبريل

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:53 ص
تعرف على مشاركات "ثقافة الأقصر" فى فعاليات يوم التراث العالمى 18 أبريل محمد العدوى وكيل وزارة الثقافة بمحافظة الأقصر
الأقصر - أحمد مرعى
إضافة تعليق

تقيم مديرية الثقافة بمحافظة الأقصر عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية، وذلك فى إطار الفعاليات التى تقيمها محافظة الأقصر للاحتفال بيوم التراث العالمى.

 

من ناحيته، أوضح محمد العدوى وكيل وزارة الثقافة بمحافظة الأقصر فى بيان رسمي، أنه من المقرر إقامة ورشة رسم للمبدعات بقصر ثقافة حسن فتحى من يوم الأربعاء 18 وحتى 20 من أبريل الجارى، كما سيقام كرنفال الأقصر للفنون التراثية يشتمل ندوة عن التراث والفن وندوة أخرى بعنوان "التراث غير المادى وتحديات البقاء"، ومعرض للحرف التراثية وعروض فنية يوم الأربعاء 18 أبريل بساحة أبو الحجاج ومن خلال هذا الكرنفال سيتم تكريم اثنين من المبدعين فى الأدب الشعبى .

 

وأضاف العدوى أنه على مدار شهر أبريل ستقام العديد من الندوات والمحاضرات حول التمكين الثقافى فى قصور ثقافة الأقصر ، وبهاء طاهر ، والطارف ، وأرمنت ، وإسنا ، كذلك سيتم تنفيذ عدد من الورش الفنية الاستعراضية وورش الدراما المسرحية لذوى الاحتياجات الخاصة، وستعرض الأعمال المسرحية الخاصة بفرقة حسن فتحى بقصر ثقافة الطارف خلال الفترة من 25/ 4 وحتى 3/ 5.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة