خالد صلاح

المشدد 5 سنوات لربة منزل بتهمة حيازة مواد مخدرة خلال سفرها من مطار القاهرة

الإثنين، 16 أبريل 2018 03:43 م
المشدد 5 سنوات لربة منزل بتهمة حيازة مواد مخدرة خلال سفرها من مطار القاهرة مواد مخدرة - أرشيفية


كتب عبد الله محمود
إضافة تعليق

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى العباسية، بالسجن المشدد 5 سنوات، على ربة منزل، وذلك بتهمة محاولتها تهريب كمية من المواد والأقراص المخدرة عبر ميناء القاهرة الجوى، أثناء سفرها خارج البلاد متجه إلى إحدى الدول العربية، حيث تم ضبطها وبحوزتها المواد المخدرة مخبأه بأماكن حساسة بجسدها، فتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة معها.

 

الواقعة بدأت، أثناء قيام دينا مجدى 23 سنة باحثة شرطة، بإدارة تأمين الركاب بميناء القاهرة الجوى، بتفتيش " شمس.م.ع " 53 سنة ربة منزل، حيث لاحظت الباحثة على ربة المنزل علامات التوتر، فطلبت منها التوجه معها إلى أحد المكاتب المغلقة بالمطار، وقامت بتفتيشها تفتيشا ذاتيا، فتم العثور على كمية من المواد والأقراص المخدرة مخبأه داخل أحد المناطق الحساسة بجسدها، فتم استدعاء كلا من نرمين عدلى عباس عميد شرطة بميناء القاهرة الجوى، وخالد صلاح رائد شرطة بإدارة تأمين الركاب بميناء القاهرة الجوى، وحازم أحمد البدوى نقيب شرطة بإدارة تأمين الركاب بميناء القاهرة الجوى ليشهدوا على الواقعة .

 

على الفور تم اصطحاب المتهمة إلى إدارة البحث الجنائى، لتحرير المحضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى الواقعة، وبمناقشة المتهمة اعترفت أن المواد والأقراص المخدرة تخصها لاستعمالها الشخصى وليس بقصد الاتجار، فتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتمت إحالة المتهمة للنيابة العامة لمباشرة التحقيق معها، والتى طلبت تحريات أمن المطار عن مدى صحة الواقعة.

 

وكشفت تحريات أمن المطار عن صحة الواقعة، وأن المضبوطات تخص بالفعل المتهمة كانت بحوزتها أثناء تفتيشها من قبل باحثات الشرطة المختصات بذلك، وبإجراء التحليل الطبى لها لمعرفة تعاطيها للمواد والأقراص المخدرة من عدمه، جاء التحليل إيجابى وأنها كانت قامت بتعاطى مخدر الحشيش والأقراص المخدرة قبل صعودها على الطائرة، وأن ما تم ضبطه معها هو باقى المواد المخدرة الخاصة بها.

 

عقب انتهاء النيابة العامة من التحقيق مع المتهمة، تمت إحالتها إلى محكمة الجنايات، حيث حاول دفاع المتهمة أن ينفى عنها الصفة الجنائية لحيازة المواد المخدرة، وأنها تتعاطى الأقراص المخدرة بناء على أمر الطبيب، وأن موكلته لم تقصد تهريب المواد المخدرة خارج البلاد عبر مطار القاهرة، وأن مخدر الحشيش الذى ذكر أنه ضبط بحوزتها لا يخصها.

 

ومن جانبها قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد على المتهمة، بعد أن أطمأنت هيئة المحكمة لكافة التقارير الطبية، ومحاضر التحريات، وشهادة الشهود بإدانة المتهمة وحيازتها للمضبوطات، حيث قضت المحكمة عليها بالسجن المشدد 5 سنوات مع الشغل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة