خالد صلاح

المركز الدولى للكتاب ينظم حفل توقيع ومناقشة "إعادة قراءة التاريخ".. الليلة

الإثنين، 16 أبريل 2018 05:30 م
المركز الدولى للكتاب ينظم حفل توقيع ومناقشة "إعادة قراءة التاريخ".. الليلة إعادة قراءة التاريخ
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

ينظم المركز الدولى للكتاب، التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، حفل توقيع ومناقشة كتاب "إعادة قراءة التاريخ" للدكتور ياسر شحاتة، اليوم، فى تمام الساعة السادسة، ويشارك بالندوة كل من الدكتور أحمد الأهوانى والدكتور محمد سلمان.

ينقسم الكتاب إلى 8 فصول منها التاريخ الأنثروبولوجى، والعصر الحجرى، وتقسيم الإنسان إلى نوعيات مختلفة منها "الإنسان الشغيل، المنتصب، الروديسيانس نسبة إلى منطقة روديسيا فى الجنوب الأفريقى، والإنسان السابيانس أى العاقل"؛ مع شرح مفصل لكل قبيلة إنسانية نشأة وتطور.

 

ويوضح الكتاب أن العصر الحجرى ينقسم إلى قسمين ريئسيين وهما العصر الحجرى القديم والجديد، وفى الفصلين الثالث والرابع يتحدث عن الحضارة القديمة فى مصر والتطور الزراعى والاجتماعى، حيث تطورت الزراعة لتصبح العماد الرئيسى للاقتصاد مع ظهور التجمعات السكانية التى وصلت إلى عدة آلاف.

 

أما الخامس والسادس يتناول فيهما الديانة المصرية والفن المصرى، فالدراسة للديانة المصرية تمثل أهمية كبيرة لمعرفة المنظمومة الأخلاقية، وعلاقتها بالديانة، والأساس الفكرى والفلسفى لهذه الدولة؛ ثم يعرض لنا المؤلف عصر الأسرات من الأسرة الأولى 2980- 3200 قبل الميلاد، إلى الأسرة الثلاثين 378 – 341 قبل الميلاد، وأخيرا يتناول اللغة المصرية القديمة، وأن اللغة المصرية تنتمى إلى أسرة اللغات السامية بشكل نهائى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة