خالد صلاح

الفلبين ترحل راهبة استرالية عمرها 71 عاما بسبب أنشطة سياسية

الإثنين، 16 أبريل 2018 05:35 م
الفلبين ترحل راهبة استرالية عمرها 71 عاما بسبب أنشطة سياسية الرئيس الفلبينى دوتيرتى
مانيلا (رويترز)
إضافة تعليق

ذكر قيادى بجماعة يسارية إن السلطات الفلبينية اعتقلت اليوم الاثنين، راهبة استرالية عمرها 71 عاما بسبب "أنشطة سياسية غير قانونية" بعد مشاركتها فى بعثة لتقصى الحقائق عن حقوق الإنسان فى جنوب البلاد المضطرب، وإن من المتوقع ترحيلها.

وجاء احتجاز الراهبة بعد يوم من ترحيل جياكومو فيليبيك، وهو مسئول بحزب اشتراكى فى الاتحاد الأوروبى كان قد انتقد حملة الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى العنيفة على المخدرات.

وقال ريناتو رييس الأمين العام لحركة "بايان"، أو الأمة، اليسارية إن الراهبة باتريشا فوكس اقتيدت من منزلها إلى إدارة الهجرة فى مانيلا، وأبلغت إدارة الهجرة الراهبة ببدء إجراءات ترحيلها.

وأضاف "نندد باعتقالها الجائر وإجراءات الترحيل التى بدأت بحقها، هى ليست مجرمة أو أجنبية غير مرغوب فيها. هى موجودة فى الفلبين منذ فترة طويلة تساعد أشد الناس فقرا".

وقال نواب يساريون إن فوكس شاركت فى بعثات معنية بحقوق الإنسان فى مينداناو للتعرف على معاناة السكان الأصليين والمزارعين بعد مرور عام على إعلان دوتيرتى الأحكام العرفية فى الجزيرة الواقعة فى جنوب البلاد.

وأكدت إدارة الهجرة اعتقال فوكس لكنها أحجمت عن إصدار أى بيان لحين إكمال التحقيقات.

وتعهد النواب اليساريون بإجراء تحقيق برلمانى بشأن ترحيل المدافعين عن حقوق الإنسان من الأجانب.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة