وفاة المخرج الإيطالى الشهير فيتوريو تافيانى عن 88 عاما

الأحد، 15 أبريل 2018 03:49 م
وفاة المخرج الإيطالى الشهير فيتوريو تافيانى عن 88 عاما فيتوريو تافيانى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت أسرة المخرج الإيطالى الشهير فيتوريو تافيانى اليوم الأحد وفاته عن عمر 88 عاما ، وقدم فيتوريو أكثر من 20 فيلما مع شقيقه باولو على مدى أكثر من 50 عاما وتنسب إليهما بعض أشهر أفلام السينما الإيطالية بعد الحرب ومن بينها فيلم (بادرى بادروني) الذى حاز على جائزة السعفة الذهبية فى مهرجان كان السينمائى عام 1977.

كما فاز فيلم (قيصر يجب أن يموت) للأخوين تافيانى بجائزة الدب الذهبى لأفضل فيلم فى مهرجان برلين السينمائى عام 2012.

قال الرئيس الإيطالى سيرجيو ماتاريلا فى بيان "إن وفاة فيتوريو تافيانى خسارة فادحة للسينما والثقافة الإيطالية" مشيدا "بالتحف التى لا تنسى" التى قدمها فيتوريو مع أخيه الأصغر سنا.

وطور الأخوان تافيانى علاقة عمل فريدة من نوعها إذ كانا يتبادلان الأدوار فى إخراج المشاهد ولم يتدخل أى منهما قط فى عمل الآخر ، وكان فيتوريو قال فى مقابلة مع صحيفة الجارديان عام 2013 "لدينا شخصيتان مختلفتان لكننا نفس الطبع. اختياراتنا فى الحياة والفن واحدة".

وقدم الأخوان تافيانى أعمالا أدبية رفيعة المستوى إلى شاشة السينما مثل فيلمى (البعث) و(الشمس حتى فى الليل) المقتبسين عن روايتين للأديب الروسى الشهير ليو تولستوى وفيلم (التجاذب الاختياري) للكاتب الألمانى يوهانس فولفجانج فون جوته.

وولد فيتوريو فى سان مينياتو بمنطقة توسكانى عام 1929 وبدأ مسيرته المهنية فى الصحافة قبل أن يبدأ التعاون مع أخيه باولو ليقدما معا أفلاما وثائقية فى بادئ الأمر قبل أن يتحولا إلى الشاشة الفضية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة