فيديو.. وزير الأوقاف ينفعل خلال مناقشة ماجستير بجامعة الزقازيق ويصف الطالب بالجاهل

الأحد، 15 أبريل 2018 04:00 م
فيديو.. وزير الأوقاف ينفعل خلال مناقشة ماجستير بجامعة الزقازيق ويصف الطالب بالجاهل مناقشة الرسالة
الشرقية - إيمان مهنى و حمدى عبدالعظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

هدت جامعة الزقازيق اليوم، الأحد، وبمشاركة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مناقشة رسالة ماجستير مقدمة من الباحث وجدى عبد القادر محمد أحمد تحت عنوان "تجديد الفكر الدينى فى الإسلام" تحت إشراف الدكتور صابر عبد الدايم يوسف والدكتورة هدى درويش مشرفا والدكتور غلام قمر الأزهرى مناقشا.

وحضر المناقشة الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة أوقاف الشرقية وعدد من قيادات الجامعة وعلماء الأوقاف والأزهر وذلك بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق.

 

وانفعل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال مناقشتة لرسالتة ماجستير، ووصف مقدمها بالجاهل، وطالب المشرفين تأجيلها لفترة 6 أشهر على الأقل لتعديل الأخطاء التى وردت فيها.

 

وقال الوزير: "أنه لا وساطة فى العلم، أن الطالب أساء لفكرة الوطنية والدين، ووفق ما جاء فى صياغته للرسالة فهو يدل عن جهل منه وعدم فهم، ولولا ذلك لكان أحال لمجلس تأديب".

 

وتابع الوزير خلال المناقشة، أن الوساطة فى العمل تفسده، وناقش الطالب فى بعض بنود الرسالة و162 خطئا لغويا وأجزاء يجب حذفها وأبيات شعرية نقلت عن عدم فهم لمعانيها، لافتا أن تلك الأخطاء غيرت معانى بعض الجمل فى البحث، والذى وصفة مختار بالجهل.

 

كانت اللجنة قد أوصت فى قرارها بحضور الدكتور صابر عبد الدايم، عميد كلية اللغة العربية الأسبق، والدكتور هدى دوريش رئيس قسم الأديان بالمعهد الآسيوى، والدكتور غلام قمر الأزهرى، بتأجيل الرسالة لمدة 6 أشهر، وحيال تلافى الأخطاء تمنح له الدرجة بتقدير جيد.

 
رسالة ماجستير فى جامعة الزقازيق بحضور وزير الأوقاف  (1)
رسالة ماجستير فى جامعة الزقازيق بحضور وزير الأوقاف

 

رسالة ماجستير فى جامعة الزقازيق بحضور وزير الأوقاف  (2)
رسالة ماجستير فى جامعة الزقازيق بحضور وزير الأوقاف

 

رسالة ماجستير فى جامعة الزقازيق بحضور وزير الأوقاف  (3)
رسالة ماجستير فى جامعة الزقازيق بحضور وزير الأوقاف 

 

رسالة ماجستير فى جامعة الزقازيق بحضور وزير الأوقاف  (4)
رسالة ماجستير فى جامعة الزقازيق بحضور وزير الأوقاف 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الظايط

للوزير

هو بأي صفة يتدخل في مناقشة الرسالة

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

هل هؤلاء هم من سينشرون الدعوة الوسطية ؟

العيب ليس فى الطالب مقدم الرسالة ولكن العيب فى نظام التعليم بمصر - عموما . تحية واجبة للدكتور وزير الاوقاف على سعة افقه ورحابة تفكيره وثقافته .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سعد امارة

بهذه الاخلاق تذيلنا الامم

اذا كان الطالب جاهل فمن اهانه اجهل منه فليس بالغرور والكبر والتعالى وادعاء العلم سنتقدم امثال هذا الوزير المحسوب على الدعوه يجب اغن ياخذ دروس فى فن الدعوه ولاينفر الناس من الدعاه بجهله وغروره وهل هو اصلا من اعضاء لجنة المناقشة ام فرض نفسه من اجل المكافاه كما يفعل فى خطب الجمعة

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( وزير الأوقاف ))

...و...و أين أنت من ....الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ....لماذا هذه ( الجهامة ) ....لاغرابة على شخص تارك الحابل بالنابل ...ولايدر شيئا عما يدور بالمساجد والزوايا ...ومن يعتلي هذه المنابر ...ناهيك عن مكبرات الصوت التي حولت حياتنا ...........(( لجحيم )) ....وزير الاوقاف لم يقم بعمله على الوجه الاكمل ......كل يوم في محافظه شكل ...(( بيتفسح ويفرج عن نفسه )) وفي عيد الاضحي سائرا ورا عرببة اللحمه من مطروح لاسوان ....وزير نذهي مابيحبش الخنقه ....الزوايا تحت البنايات يعتلي منابرها اشخاص مجهوله تتكلم كما يحلو لها وحسب ايدلوجياتها ....ووزاره كامله على راسها وزيرا ......نياااااااااااااااااام .

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عشري

مفهوم المناقشة العلمية.

المناقشة العلمية للباحث والحكم علي الرسالة يبني اساسا علي الفكرة او الافكار الاساسية التي تقوم عليها الرسالة وما اذا كانت تحقق الهدف الذي كتبت من اجله ام لا. وعلي الباحث ان يدافع عن الافكار التي يتبناها في رسالته وعلي المناقش ان يفند له رايه او يثني عليه او يطلب تعديل بعض الافكار والمفاهيم الواردة بالرسالة. اي ان للباحث حجته والمناقش حجته اما ما سمعناه من شتم للباحث ووصفه "بالحمار" فهذا لا يرضاه انسان اطلاقا وليس هذا مجال مناقشة علمية. وتقديرا منا لوطنية الوزير وغيرته ارجو من سيادته الاعتذار للباحث وتوضيح ما وقع فيه من اخطاء ، فرسالة الماجستير تعني ان الباحث في اول مشوار البحث العلمي الرصين. وفي مرحلة الدكتوراه يستطيع الباحث ان ياتي بافكار جديدة تضيف للعلم وان يدافغ عنها بالمنطق السليم والحجة الدامغة. هكذا تعلمنا وهكذا ناقشنا رسالتي الماجستير والدكتوراه.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

جاهل وحمار؟!!!

ازاى الوزير يصفه بهذه الاوصاف انا لو مكانه ارفع قضية عليه واحبسه هو ده المسئول عن نشر الدين وهى دي النصيجة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

(( اعيدو ماسلبتموه )) !!!!!!!

...و...و الاوقاف التي اوقفها اصحابها للخير ...وهي بالمليارات ...واكلتوها ...وهضمتوها ...لا للخير دامت ...ولا للورثه عادت ...منكم لله .....الاوقاف ........ربنا يوقف حالكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

متنبى العصر الحديث ونفاقه للحكام

كان المتنبى شاعرا ذو مصالح مع الحكام فاذا استفاد من الحاكم مدحه واذا لم يرى مصلحة له معه ذمه اما الان فنحن فى زمن المدح ....و ما عجبي موت المحبين فـي الهـوى و لكـن بـقـاء العاشقـيـن عجـيـب . 6) لقـد دب الهـوى لـك فـي فــؤادي دبيـب دم الحـيـاة إلــى عـروقـي . 7) خَليلَـيَ فيمـا عشتمـا هـل رأيتـمـا قتيـلا بكـى مـن حـب قاتلـه قبـلـي . لو كان قلبي معي ما اختـرت غيركـم و لا رضيت سواكم فـي الهـوى بـدلا ً . 9) فياليـت هـذا الحـب يعشـق مــرة فيعلم مـا يلقـى المحـب مـن الهجـر . 10)عينـاكِ نازلـتـا القـلـوب فكلـهـا إمــا جـريـح أو مـصـاب المقـتـلِ. 11) و إني لأهوى النوم فـي غيـر حينـه لـعـل لـقـاء فــي المـنـام يـكـون. 12) و لولا الهوى ما ذلّ في الأرض عاشق ولـكـن عـزيـز العاشقـيـن ذلـيــل. سر يا قلم و أكتب من المدح ما طاب في الي جزيل المدح يستاهلونه ناس مزايين و الرجا فيهم ما خاب الروح و القلب فدى لهم لو يطلبونه و أكتب لهم شيك محبه مفتوح الحساب يسحبون من رصيد الغلى و أبد ما ينقصونه

عدد الردود 0

بواسطة:

جيفارا

غير مقبول

ماكان يجب التشهير بهذا الباحث المجنهد بهذا الشكل وحتى ان كان مخطئا بالفعل واعلان كافه تفاصيل ماحدث ونشرة فى الاعلام بالصورة والاسم ده المجرم المتلبس بجريمه بيتم نشر الحروف الاولى من اسمه وتوضع على عينه ظلال حتى لايتعرف عليه احد ممن يعرفونه فكيف بباحث علم يتم اهانته بهذا الشكل المستفز والمقزز من رجل كنا نعتبرة قامه علميه هذا غير مقبول ولابد من الاعتذار له وبنفس الحضور الذى تم اهانته امامه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف كوشا

حررررررررااااااااااااااااااااااام

تعلمت منك بذاءة الخلق وتوسمت فيك حسن الخلق , السفالة في اللفظ وتوسمت فيك اللين في القول الكبر والتباهي وتوسمت فيك الرفعة والتواضع تعلمت القسوة علي الصغيروتوسمت فيك الرحمة مع الصغيرتعلمت منك السخرية من الناس وتوسمت فيك ولاتنابذوا بالالقاب نعلمت منك الضعف وتوسمت فيك ان تمسك نفسك عند الغضب علمت نفور الناس من الدعوة والسبب فيها امثالك ( وجادلهم بالتي هي احسن) فاقد الشئ لا يعطيه واخيراً الدكتور بيصفق كفاية نفاق وت...ص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة