علاج ضمور العضلات بالمضادات الحيوية ومثبطات المناعة

الأحد، 15 أبريل 2018 04:00 ص
علاج ضمور العضلات بالمضادات الحيوية ومثبطات المناعة ضمور العضلات - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يعنى ايه ابني عندوا ضمور العضلات؟"، سؤال تطرحه الكثير من الأمهات اللائي يعانى أحد أبنائهن من مرض متوحش يطلق عليه "ضمور العضلات"، وبالفعل يبدأون في رحلة البحث عن أسباب وعلاج هذا المرض اللعين الذي يجعل طفلا في مقتبل عمره لا يستطيع الجلوس أو المشي، ولا اللعب.

 

يعني أيه مرض ضمور العضلات؟
 

ضمور العضلات هو مرض يؤثر على قوة وصلابة عضلات الجسم بشكل تدريجي، كما أنها  من الأمراض الموروثة، ويكون السبب في الإصابة به افتقار لبعض الأنزيمات والبروتينات، أو وجود خلل ما في جينات الجسم المسئولة عن صحة العضلات، وكذلك الأشخاص الذين لا يتمكنون من نقل أطرافهم بسبب السكتة الدماغية، وذلك وفقًا للتقرير الذي نشره الموقع الطبي "WEBTEB".

ضمور العضلات
ضمور العضلات

 

أنواع مرض ضمور العضلات
 

وأشار التقرير إلى أن هناك العديد من أنواع مرض الضمور العضلي، فهناك ضمور العضلات الشوكي" وهذا النوع يصاب به نسبة كبيرة من الأطفال حديثي الولادة، ويتسبب في عدم الحركة ولا الجلوس كباقي الأطفال في عمره، وهذا يتسبب في شعور الأم بالقلق والتوتر عن صحة طفلها، وتبدأ في البحث عن طبيب جيد للحصول علي رأي ومعرفة السبب وأفضل طرق العلاج، وهناك نوع أخر وهو الضمور العضلي "دوشن" وأيضًا الأكثر عرضه به الأطفال.

كما أوضح التقرير، أن الطفل المصاب بضمور العضلات يتعرض لمشاكل عدة فى الجهاز التنفسي، ويصاب بأزمات تنفسية حادة تجعله يذهب بشكل متكرر للمستشفيات لإجراء جلسات تنفس صناعي، لجعله قادرا على التنفس بشكل أفضل، كما أن ضمور العضلات يجعله أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد الشديدة.

علاج العضلات
علاج العضلات

 

ما هى اختبارات اكتشاف مرض ضمور العضلات؟
 

 قدم التقرير بعض التحاليل الطبية التي تساهم في اكتشاف وتشخيص مرض ضمور العضلات بأسرع الطرق، وذلك عن طريق  اختبار الدم خاص بالكشف عن وجود بعض خلل في جين الخلايا العصبية الحركية، وآخر لقياس إنزيم فوسفوكيناز الكرياتين.

يعني ايه ضمور عضلات
 

 

علاج ضمور العضلات

 

وأكد التقرير، أن مرض ضمور العضلات قابل للمعالجة والتعايش معه ومع مضاعفاته وأيضًا السيطرة عليه، ولكن دون الشفاء التام منه، وهذا ما يجب أن يعرفه أسر ومرضى هذا المرض.

وأضاف التقرير،  أن علاج ضمور العضلات يعتمد على الأدوية الغنية ببعض المركبات التي تعمل على الجين المسبب للمرض، بالإضافة إلي المضادات الحيوية، وأيضًا مثبطات المناعة، وضرورة المتابعة باستمرار مع الطبيب للاطمئنان على سيطرت المرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة