صور.. وزيرة الاستثمار: قانون وحدات الطعام المتنقلة يوفر فرص عمل للشباب

الأحد، 15 أبريل 2018 04:35 م
صور.. وزيرة الاستثمار: قانون وحدات الطعام المتنقلة يوفر فرص عمل للشباب الدكتورة سحر نصر وزير الإستثمار والتعاون الدولي
كتب محمود حسين - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، تأييد الحكومة لمشروع قانون تنظيم عمل وتشغيل وحدات الطعام المتنقلة المقدم من النائب محمد على يوسف، مؤكدة أنه سيساهم فى توفير فرص عمل للشباب.

 

جاء ذلك فى كلمة الوزيرة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغرن ومكتب لجنتى الإدارة المحلية والشئون الاقتصادية، بشأن مشروع القانون المقدم من النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات، وأكثر من 60 نائبا آخرين.

 

وقالت وزيرة الاستثمار: "أشكر مجلس النواب على تقديم هذا المشروع بقانون، لأنه قانون مهم جدا يدعم توفير فرص عمل للشباب، وهذه أهم الأولويات للحكومة والتى نص عليها الدستور بأن تدعم الدولة المشروعات المتوسطة والصغيرة، لتوفير فرص عمل للشباب، وهذا القانون سيقنن عمل وحدات الطعام المتنقلة".

 

وتابعت وزيرة الاستثمار: "مشروع القانون ينظم عمل وحدات الطعام المتنقلة وينص على الالتزام بالاشتراطات الصحية وغيرها، وهذا أمر مهم لتقنين هذه الخدمة، وسيساعد المحليات إنها تقنن كل عربيات الطعام الموجودة، فوحدات الطعام المتنقلة موجودة فى كل دول العالم، ونريد أن نحولها من قطاع غير رسمى إلى قطاع رسمى".

 

وأشار الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إلى أن المادة 28 من الدستور تنص على أن تولى الدولة اهتمام كبير بالقطاع غير الرسمى وتنظيمه وتأهيله، مستطردة: "من خلال الوزارة سندعم تمويل هذا القانون".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق رجب

مشروع قانون " وحدات الطعام المنتقلة "

ارجوا من السادة النواب أن يتضمن القانون " ....على كل حى أو المجتمعات العمرانية أن يتم تحديد أماكن او ساحات تخصص للعربات التى تقدم الطعام حتى نحافظ على المظهر الحضارى للمدينة " وذلك مثل الدول الأوروبية واتمنى تحديد يوم فى الأسبوع تقدم العربات جميع الفواكه والخضروات أو ادوات مطبخ أو ورود أو أجهزة كهربائية بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء وذلك بتصريح ايضا " مثل عربيات كبيرة تتواجد فى ساحات كبيرة مرة فى الأسبوع بتصريح وتكون الساحة منظمه لهذا الغرض ويجب أن يشمل القانون ذلك حتى لا تكون الاحياء رافضة لهذا المشروع لأن القانون لا يتضمن ذلك " وهذا شاهدناه فى دول اوربا مثل ألمانيا والمجر بشرط أن تكون الاسعار اقل من المتاجر وتعفى من الضرائب ٣ سنوات خاصة الفترة القادمة حتى رفع الدعم والتخفيف على المواطن المصرى. وربنا يوفقكم لما فيه الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الاستثمار

الآن فقط اطمأن قلبى!! أبشروا يا مصريين سيتم القضاء على مشكلة البطالة قريبا

عربيات أكل ستحل مشكلة البطالة كما حلها مبارك بعربات توزيع الخبز وتوزيع البوتاجاز !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!. نعم مصر عقمت ولن تلد طلعت حرب جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الديب

لا تنسوا عربات الفول

لا تنسوا في القانون تنظيم عربات الفول الذي يأكل منها المصريين فطارهم و أن يتم الإشراف الصحي أي رخصة صحية و يدفعوا ضرائب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة