صور.. فنانون سوريون يتضامنون مع وطنهم عبر مواقع التواصل ضد الهجمات الغربية

الأحد، 15 أبريل 2018 03:51 م
صور.. فنانون سوريون يتضامنون مع وطنهم عبر مواقع التواصل ضد الهجمات الغربية قصف فى سوريا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شغلت الأحداث داخل سوريا فى أعقاب الهجمات الغربية التى استهدفت 3 مواقع بالعاصمة السورية دمشق، اهتمام الوطن العربى، بل والعالم بأكمله، ولم يقتصر هذا الاهتمام على العاملين والمهتمين بشئون السياسة والعلوم العسكرية، ولكن طال الأمر بالضرورة المواطن العادى فى الشارع، وكذلك جميع العاملين بكافة المجالات بما فيهم الفنانين.

وبتسليط الضوء على عالم الفن فى الوطن العربى، وتحديدًا فيما يتعلق بالممثلين والمطربين السوريين المقيمين خارج وطنهم، سنجدهم تفاعلوا بعبارات التضامن والحزن والآسى على ما وصل إليه الوطن فى ظل الحرب الطاحنة فى مواجهة الجماعات المسلحة، إضافة إلى ما طاله من حراب إثر الغارات الغربية التى قادتها الولايات المتحدة الأمريكية بمعاونة بريطانيا وفرنسا.

وفى هذا الصدد، علّق عدد من نجوم الفن السورى على الغارة الثلاثية النى شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، فجر أمس السبت، على سوريا، وعبّر كل منهم عن مشاعره بطريقته الخاصة، وذلك حسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الأحد.

ومن جهته، كتب الممثل السورى باسم ياخور، عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، "رح تضلى منورة رغم عن أنوف المعتدين"، فيما كتب الفنان مصطفى الخانى، صاحب شخصية النمس الشهيرة فى مسلسل "باب الحارة"، "إذا العالم وقف ضدك يا سوريا، بكفى أنو الله معك"، فيما اكتفت الممثلة والمطربة ديمة قندلفت، بنشر صورة العلم السورى عبر حسابها على "تويتر".

تدوينة الممثل السورى باسم ياخور على انستجرام
تدوينة الممثل السورى باسم ياخور على انستجرام

 

تغريدة الفنان السورى مصطفى الخانى على تويتر
تغريدة الفنان السورى مصطفى الخانى على تويتر

 

بدورها، تمنت الفنانة يارا صبرى، السلامة لأهل سوريا، لافتة إلى أن القصف لا ينتج عنه سوى الخسارة والدمار، فيما فضلت المطربة أصالة نصرى، عدم التحدث كثيرا، واكتفت بالإشارة إلى أن الضربة نتجت عن لعبة قذرة، فيما قالت الفنانة فرح يوسف، "الشام كلها هنا تغط فى نوم عميق، سريرها الصغير يتسعغ لكل أحلام هذا العالم، كل ما افعله أننى اطمئن عليها بين دقيقة وأخرى، اغطيها بروحى خوفًا من برد نيسان، وأقسم فوق رأسها بأننى سأفدئها حتى أخر قطرة  من دمى، فعلى أرضها سندفن الغزاة، نحن بانتظاركم يا أبناء الزمن السيئ".

وكانت استهدفت القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية، فجر السبت، عددًا من المواقع فى سوريا فى عملية ادعى الغرب أنها لمعاقبة دمشق على هجوم كيميائى مزعوم فى دوما فى الغوطة الشرقية.

الممثلة والمطربة ديمة قندلفت تنشر صورة علم سوريا
الممثلة والمطربة ديمة قندلفت تنشر صورة علم سوريا

 

تدوينة الفنانة فرح يوسف على موقع فيس بوك
تدوينة الفنانة فرح يوسف على موقع فيس بوك

 

تغريدة الفنانة أصالة نصرى على تويتر
تغريدة الفنانة أصالة نصرى على تويتر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة