المبعوث الأممى لمالى يدعو لإجراء انتخابات سلمية ونزيهة وتسريع خارطة الطريق

الأحد، 15 أبريل 2018 12:24 م
المبعوث الأممى لمالى يدعو لإجراء انتخابات سلمية ونزيهة وتسريع خارطة الطريق الأمم المتحدة
باماكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى مالى محمد صالح النظيف حكومة مالى والحركات الموقعة على اتفاق السلام إلى اتخاذ تدابير عاجلة وملموسة للوفاء بسرعة بجميع الالتزامات التى لم تُنفذ بعد، مطالبا بتسريع تطبيق خارطة الطريق وإجراء انتخابات سلمية وذات مصداقية.

وقال النظيف، فى حوار مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الأحد ، :"من المهم للغاية إجراء انتخابات سلمية وذات مصداقية وشفافة فى جميع أنحاء البلاد".

وأضاف:" نحن نشجع الحكومة وأحزاب المعارضة والمجموعات المسلحة الموقعة على اتفاقية السلام على إجراء الانتخابات سلميا فى جميع أنحاء مإلى لا سيما فى شمال البلاد".

وأكد النظيف أن التعاون بين الحكومة والمجموعات المسلحة الموقعة على اتفاقية السلم والمصالحة والجهود الرامية إلى تعزيز الحوار بين الأغلبية وأحزاب المعارضة سيساعد فى تحقيق هذا الهدف.

وأوضح المسئول الأممى أن رئيس مجلس الأمن حث فى 2017 حكومة مإلى والحركات الموقعة على اتفاق السلام على اتخاذ تدابير عاجلة وملموسة لسرعة الوفاء بجميع الالتزامات التى لم تنفذها بعد ولا سيما إنشاء إدارات مؤقتة فى شمال مإلى وإنشاء آلية التنسيق التنفيذى فى اقليمى "كيدال" و"تمبكتو" وتحقيق تقدم فى برنامج نزع الأسلحة وإعادة الإدماج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة