أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد المستثمرين يقرر إعداد استراتيجية للاستثمار تتضمن محاور العمالة والتشريعات

الأحد، 15 أبريل 2018 07:54 م
اتحاد المستثمرين يقرر إعداد استراتيجية للاستثمار تتضمن محاور العمالة والتشريعات الجمعية العامة لاتحاد المستثمرين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، عن إعداد الاتحاد استراتيجية جديدة لدورة المجلس الجديد تهدف لتحسين مناخ الاستثمار، مضيفا أن الاستراتيجية تتضمن عددا من المحاور أبرزها مراجعة كافة القوانين واللوائح المتعلقة بالاستثمار لتعديلها بالتشاور مع مجلس النواب بما يهدف إلى تيسير الاستثمار بمصر، متوقعا أن ينجح الاتحاد بالتعاون مع البرلمان فى تعديل من 5-6 قوانين خلال الدورة الحالية، دون أن يذكر تلك القوانين.

وأضاف شعبان، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية لاتحاد المستثمرين، مساء اليوم الأحد، أن المحور الثانى وهو العمالة، إذ يعانى الاقتصاد من تدنى كفاءة العمالة المصرية مما يضطر ببعض المصانع الاستعانة بالعمالة الأجنبية، متابعا هناك مفتاح لدى الاتحاد لحل تلك الأزمة وهو المركز الوطنى لتنمية الموارد البشرية لتنظيم دورات لرفع كفاءة العمالة الفنية.

وذكر أن المحور الثالث وهو تمييز الاقتراض الصناعى من البنوك من خلال خفض العبء التمويلى للمصانع والذى وصل إلى 23% فى ظل التباطؤ الشديد فى الحصول على قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه دعا فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إلى عقد مؤتمر تشارك فيه كافة أعضاء الاتحاد لإبداء مقترحات لجذب الاستثمار لمصر، منوها إلى أن جذب المستثمرين سواء العرب أو الأجانب مرتبط باستقرار ونجاح المستثمر المحلى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة