أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلام البرلمان تناقش موازنة هيئة الاستعلامات.. ورشوان يطلب زيادتها لـ555 مليون (صور)

الأحد، 15 أبريل 2018 05:36 م
إعلام البرلمان تناقش موازنة هيئة الاستعلامات.. ورشوان يطلب زيادتها لـ555 مليون (صور) لجنة الإعلام
كتب محمد مجدى السيسى- تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت لجنة الثقافة والإعلام والآثار، في اجتماعها المنعقد حاليا برئاسة أسامة هيكل، فى مناقشة الموازنة العامة الخاصة بالهيئة العامة للاستعلامات للعام المالى المقبل، بحضور ضياء رشوان رئيس الهيئة. 
 
وطالب "رشوان " فى كلمته خلال اجتماع اللجنة بضرورة زيادة مخصصات موازنة العام المالى المقبل بنسبة 42% زيادة على الموازنة المخصصة المقدرة بـ 290 مليون جنيه لتصل إلى 555 مليون جنيه، وذلك لاستيفاء الالتزامات المواكبة للهيئة، وقال: " نحن نواجه أطراف ينفق عليها أموال هائلة لتشويه صورة مصر، من يتابع إعلام الدول غير الصديقة، سيجد حجم موارد بشرية وأموال ضخمة تنفق هناك".
 
وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات،: "موازنة الهيئة للعام المالى الحالى 259 مليون جنيه، ولم تزد عن العام المالى السابق له إلا بـ 10 مليون فقط"، كاشفا عن لقاء عقده مع المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء و عرض عليه مذكرة تتضمن الرغبة في زيادة المخصصات، وأنه وافق من حيث المبدأ، ونقل الأمر إلى الدكتور عمرو الجارحى .
 
وردت ممثلة وزارة التخطيط، بقولها: " إحنا ما بخلناش عليهم بحاجة، هو دا المتاح"، فعقب أسامة هيكل رئيس اللجنة، أن هناك أهمية قصوى للهيئة العامة للاستعلامات في هذا الظرف، متابعا: "مسئوليتها الحفاظ على الهوية المصرية"، موجها تساؤلا لوزارة التخطيط،: "هيجيب أجور منين؟ دى هيئة ما بتكسبش".
 
وتدخل ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بقوله: " على قدر أهل العزم تأتي العزائم، فمن سيسأل على دور الهيئة عليه أن يدعمها".
 
بدوره طالب جلال عوارة، وكيل اللجنة، بضرورة افتتاح المكاتب الخارجية التي تم غلقها، متابعا: " هذة ميزانية لا تليق بالهيئة خاصة بوضعها المتردى، وسنحاسبك اذا استمر ذلك"، فيما وصف النائب يوسف القعيد، الأرقام التى وردت فى الموازنة بتكريس الانتحار، متابعا: " أوصى برفضها ونطالب بجلب الموازنة التى طلبها رئيس الهيئة بالجلسة العامة، لأن الهيئة أصبحت منزوعة القوة، فكيف نوافق علي ميزانية تستجيب لـ 48%‏ من الموازنة المطلوبة، نحن الآن نسلم مصر لأعدائها".
 
وفِي نهاية الاجتماع، قرر أسامة هيكل رئيس اللجنة، تأجيل قرار اللجنة إليّ اجتماع آخر، موضحا : "نحن غير راضين عن الأرقام الواردة بها على أى حال".
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة