4 أفلام مصرية فى مهرجان السينما الشرقية بجنيف منها "يوم للستات "

الأحد، 15 أبريل 2018 03:00 م
4 أفلام مصرية فى مهرجان السينما الشرقية بجنيف منها "يوم للستات " فيلم يوم للستات
ا ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك مصر في مهرجان السينما الشرقية في جنيف والمقرر أن يعقد في الفترة من 21 حتى 29 إبريل الجاري بمشاركة عدد كبير من الأفلام من دول مختلفة، منها لبنان ومصر والمغرب والجزائر وإيران وتركيا والهند وغيرها.

ويشارك بالمهرجان في هذه الدورة عدة أفلام مصرية ، هي فيلم ( الماء والخضرة والوجه الحسن ) للمخرج يسرى نصر الله ، وفيلم ( يوم للستات ) للمخرجة كاملة أبو ذكري ، إضافة إلى فيلم ( أوغسطينوس ابن دموعها ) للمخرج سمير سيف ، كما يعرض المهرجان الفيلم الوثائقي ( جان دارك المصرية ) للمخرجة إيمان كامل .

و يركز المهرجان في دورته الثالثة عشرة لهذا العام على المرأة وقضاياها الاجتماعية والدينية والسياسية ، كما يعرض المهرجان كذلك أفلام وثائقية من تلك البلدان لأبزر مخرجي هذه النوعية من الأفلام .

يذكر أن الأفلام المصرية - و على مدار دورات المهرجان في سنواته الماضية - حظيت بإقبال كبير من جانب الجمهور السويسري والعربي في جنيف، خاصة وأن السينما المصرية تعتبر الواجهة الأهم للسينما العربية على مدار تاريخها ، إضافة إلى معرفة الجمهور الأوروبي بأسماء وأعمال عدد غير قليل من المخرجين السينمائيين المصريين والذين تعرض أعمالهم في كبريات مهرجانات السينما في العالم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نيهال

يوم الهام

فلم مشرف و راقي و رائع معرفش لحد دلوقتي خد جوايز اد ايه و اشترك في مهرجانات اد ايه برافو الهام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة