تجنب عمليات النصب والاحتيال على الإنترنت x 7 نصائح

الأحد، 15 أبريل 2018 02:16 م
تجنب عمليات النصب والاحتيال على الإنترنت x 7 نصائح فيسك بوك -أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت خلال الأونة الأخيرة حالات عديدة من عمليات الاحتيال والنصب عبر الإنترنت، لعل آخرها تمكن مباحث الجيزة من ضبط ربة منزل وزوجها، لاتهامهم بالنصب على المواطنين عبر الإنترنت وبيع منتجات وهمية لهم، وفى ذلك التقرير نرصد 7 نصائح لتجنب عمليات النصب والاحتيال على الإنترنت.

رسائل الربح بأموال غير متوقعة أو رسائل حكومية : كن حذر من الرسائل التى تأتى إليك عبر الإيميل تفيد بفوزك بمبلغ مالى وتتضمن مطالبتك بإرسائل بياناتك للحصول على الجائزة أو تأتى إليك من جهات حكومية معروفة مما يضفى عليها طابع الجدية الشديدة.

إعلانات التسويق الشبكى غير الحقيقية: ترتبط هذه الإعلانات كثيراً بحالات النصب عبر الإنترنت من خلال شراء عروض ليست حقيقية أو شركات تكون وهمية، والتى تغرى الكثير من المحتالين لاستخدامها من أجل إيقاع الآخرين بها.

البيع والشراء: كن حذر من العروض والأسعار المغرية للمنتجات عبر الانترنت، والتى بدورها تدفع العملاء للاقبال عليها مما يجعلهم فريسة لبعض المحتالين.

المساهمات الخيرية المزيفة: يتم استغلال العمليات الخيرية بشكل مباشر لسرقة أموال الآخرين عن طريق التبرع لجهات غير معلومة، أو استغلال العمليات الخيرية كستار أو وسيلة لجذب الآخرين من أجل إيقاعهم في عمليات نصب أخرى تستهدف الحصول على أموالهم أو بياناتهم الشخصية.

عروض الوظائف: كن حذر من عروض الوظائف الوهمية التى تستهدف شريحة كبيرة من الشباب، التى يكون الهدف من ورائها الحصول على بياناتهم الشخصية.

الصفحات الخادعة: حيث يقوم بعض الأشخاص بإنشاء صفحات قد تكون نسخة طبق الأصل من المواقع الشهيرة، كي يقوم الضحية بإدخال بياناته فيها دون أن يدري مما يؤدي لسرقتها.

رسوم مجهولة المصدر: كن حذر من المسابقات التى تتم عبر وسائل التواصل الاجتماعى، التى يعتمد عليها بعض المحتالين كوسيلة لخداع الآخرين بالحصول على مبالغ أو جوائز معينة ولكن يطلبون من المستخدمين دفع رسوم بسيطة، أحياناً ما يكون قيمة المبلغ أو حجم الجائزة وسيلة إغراء مناسبة قد تدفعهم للسقوط في هذا الفخ بكل سذاجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة