اعراض التسنين عند الاطفال وطرق التعامل معها

الأحد، 15 أبريل 2018 01:00 ص
اعراض التسنين عند الاطفال وطرق التعامل معها تسنين الأطفال - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الطفل ببعض أعراض التسنين عند بلوغ العام الأول، الأمر الذى يشعر الطفل بالألم وكذلك الإزعاج للأم خوفاً من إصابته بمرض ما، ولهذا نستعرض فى السطور التالية أعراض التسنين عند الأطفال وطرق التعامل معها، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى "babycenter".

 

أعراض التسنين عند الأطفال

تستمر أعراض التسنين عند الأطفال لبضعة أيام، وقد تصل لعدة أشهر، وتظهر خلال هذه الفترة أسنان جديدة بفم الطفل، وبعض الأطفال لا يعانون خلال هذه الفترة من أعراض.

 

اعراض التسنين
 

وأعراض التسنين، هى:

- سيلان اللعاب.

- انتفاخ اللثة.

- ظهور أسنان أسفل اللثة.

- التهيج.

- أرق.

- محاولة لدغ ومضغ ومص أى شيء.

- فرك الوجه.

- رفض الطعام.

- البكاء.

 

إذا لاحظت العديد من هذه الأعراض معًا، فمن المحتمل أن يكون طفلك فى مرحلة التسنين، ولكن هناك دائمًا احتمالا أن يكون هذا شىء آخر.

 

طفل
 

أعراض ليس لها علاقة بالتسنين:

إذا كان طفلك مصابا بالإسهال، حمى، سيلان الأنف، لا ينفى أنها علامة على التسنين، خاصة إذا استمرت لفترة أطول من 24 ساعة.

 

وأشارت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، فى إحدى تقاريرها، إلى أن الحمى والإسهال ليست أعراض التسنين العادية، ولكن تفسر بأن بسبب محاولة الطفل لمضغ أو لدغ أى شىء أصيب بفيروس أو جرثومة تسببت فى إصابته بمرض ما من أعراضه الحمى، لذلك يجب استشارة الطبيب عند استمرار ارتفاع درجة الحرارة أو الخمول ، نقص الشهية،  القيء، أو الإسهال.

طفل2
 

إذا كانت أسنان طفلك تظهر ببطء ولكن عظامه وجلده وشعره ينمو بشكل طبيعى، فمن المحتمل ألا يكون هناك خطأ، ولكن عند تأخر ظهور الأسنان فى أعلى الفم، خاصة عند بلوغ الطفل عمر 18 شهراً، يجب الذهاب إلى طبيب أسنان الأطفال.

 

وعموماً تأخر التسنين ليست إشارة إلى وجود مشكلة في نمو الطفل، وستظهر فى وقت لاحق، ويمرون بمرحلة النمو والسقوط والتأكل لإفساح الطريق، لنمو أسنان الطفل الدائمة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة