وزير خارجية ألمانيا: خرق حظر استخدام الأسلحة الكيماوية لن يبقى دون عواقب

السبت، 14 أبريل 2018 02:01 م
وزير خارجية ألمانيا: خرق حظر استخدام الأسلحة الكيماوية لن يبقى دون عواقب قصف سوريا
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الألمانى هيكو ماس اليوم السبت، تأييد بلاده لضربات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا الجوية على سوريا.

وقال ماس - فى بيان اليوم السبت "طوال سبع سنوات من الحرب فى سوريا كان علينا أن نلاحظ أن نظام بشار الأسد استخدم أسلحة كيماوية ضد المدنيين.. مشيرا إلى أن خرق حظر استخدام الأسلحة الكيماوية على المستوى الدولى واستخدامها يعد جريمة حرب، لن تبقى دون عواقب".

وأشار إلى أن مجلس الأمن لم يتمكن من القيام بواجباته فى هذه القضية بسبب الاعتراضات الروسية.. مضيفا "أن الهجوم المحدود على الهياكل العسكرية للنظام السورى من قبل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة كأعضاء دائمين فى مجلس الأمن كان إشارة مناسبة ومطلوبة، لاسيما وأنها تسهم فى جعل تكرار هذه المعاناة أكثر صعوبة فى المستقبل".

ولفت وزير الخارجية الألمانى إلى اتفاق بلاده مع الدعوة إلى إعادة التكليف من منظمة حظر الأسلحه الكيماوية من أجل تحقيق كامل ومستقل فى مزاعم انتشار الأسلحة الكيماوية.. مؤكدا أن الحل السياسى وحده هو الذى سيحقق السلام الدائم، حيث تحتاج العملية السياسية إلى زخم جديد وإرادة جميع الأطراف المعنية للتوصل إلى حلول عاجلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة