أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الآثار المصرية تباع فى مزاد علنى بـ نيويورك.. "كريستيز" يحجب سعر تمثال "الثور" لزيادة سعره.. وتمثال سخم خت بـ 1.5 مليون دولار.. بورتريه الفيوم يصل لـ120 ألف دولار ورأس فرعونية بـ300 ألف دولار

السبت، 14 أبريل 2018 06:00 م
صور.. الآثار المصرية تباع فى مزاد علنى بـ نيويورك.. "كريستيز" يحجب سعر تمثال "الثور" لزيادة سعره.. وتمثال سخم خت بـ 1.5 مليون دولار.. بورتريه الفيوم يصل لـ120 ألف دولار ورأس فرعونية بـ300 ألف دولار الآثار المصرية تباع فى مزاد علنى بـ نيويورك
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت قصة بيع قطع الآثار المصرية، فى المزادات العالمية، أمرًا عاديًاً، لهذا نشاهد بين الحين والآخر مشهد البيع مع اختلاف القطع الأثرية المعروضة للبيع، ومؤخرًا، ينظم مزاد كريستيز، فى نيويورك، معرضا لبيع القطع الأثرية، تحت عنوان "أنتيكات"، يوم 19 أبريل الجارى.

ومن أبرز القطع المعروضة تمثال لـ ثور مصنوع من الجرانيت المصرى، يرجع تاريخه ما بين 332- 644 ميلاديًا، وقد تم حجب ثمن تقديره للبيع، وذلك كي يفتح الباب أمام مستوى أعلى للتوقعات ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن ثمنه وقت فتح المزاد.

الثور
الثور

 

 أما تمثال سخم خت المصرى، من عهد الدولة القديمة، فيرجع تاريخه ما بين 2389-2255 قبل الميلاد فيقدر ثمنه ما بين مليون إلى مليون ونصف دولار،  كذلك يعرض للبيع تمثال نخت أنبو الثانى مصنوع من الجرانيت يقدر ثمنه ما بين 600 إلى 900 ألف دولار.

سخم خت
سخم خت
تمثال نخت انبو الثانى
تمثال نخت انبو الثانى

 

ويستكمل المزاد بيع القطع الأثرية، فيعرض نموذج للنحت المصرى الفرعونى ويقر ثمنه ما بين 100 إلى 150 ألف دولار، إضافة إلى بيع قطعتين من الحجر الجيرى تصور شكل الفرعون المصرى القديم ومعهم مفتاح الحياة، ويقدر ثمنهما ما بين 120 إلى 180 ألف دولار، وقطعة واحد من الحجر الجيرى تصور الفرعون المصرى فى المملكة المصرية القديمة ويقدر ثمن القطعة ما بين 150 إلى 250 ألف دولار.

نموذج التمثال الفرعونى
نموذج التمثال الفرعونى
 
قطعتين من الحجر الجيرى
قطعتين من الحجر الجيرى
الفرعون المصرى القديم
الفرعون المصرى القديم

 

ويضم المزاد قطعة من الزجاج مطلى عليه صور رجل تعود للزمن الرومانى، ويقدر ثمنه ما بين 8 إلى 12 ألف دولار، وبورتوريهات الفيوم لإحدى النساء خلال فترة الرومان ويقدر ثمنه ما بين 80 إلى 120 ألف دولار. 

قطعة من الزجاج
قطعة من الزجاج
بورتريه الفيوم
بورتريه الفيوم

 

 ومن أبرز القطع الأثرية المعروضة للبيع، تمثال لرأس فرعونية مصرية، يقدر ثمنه ما بين 200 إلى 300 ألف دولار.

 

تمثال لرأس فرعونية
تمثال لرأس فرعونية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة