أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة المنوفية تنظم ندوة عن حروب الجيل الرابع والتحديات الراهنه

السبت، 14 أبريل 2018 12:36 م
جامعة المنوفية تنظم ندوة عن حروب الجيل الرابع والتحديات الراهنه ندوة الجيل الرابع بجامعة المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المجمع الإعلامى بشبين الكوم، بالتعاون مع جامعة المنوفية، ندوة بعنوان "حروب الجيل الرابع والتحديات الراهنة" بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومجموعة من الطلاب للفرق الجامعية المختلفة.

يأتى ذلك إنطلاقا من حرص الهيئة العامة للاستعلامات على غرس قيم الولاء للوطن فى نفوس الشباب وإعداد أجيال قادرة على مواجهة تحديات الفترة المستقبلية القادمة.

بدأ الدكتور جمال الدهشان عميد كلية التربية جامعة المنوفية، بكلمة ألقاها عن الأجيال الحروبية المختلفة، بدءاً بحروب الجيل الأول، وصولاً إلى الرابع، والتى تغلب عليها سمة أنها أمريكية التخطيط والتكنيك ومحلية التنفيذ بأيدى شعوبها.

وأضاف الدهشان أن الهدف من هذه الحروب هو إغتيال العقول الشابة المصرية، والأجيال القادمة، وخلق نوع من اللاثقة بين تلك الأجيال ومؤسساتها الحوكمية وبين شعوبها، موضحا الفرق بين القوة الناعمة، والقوة الذكية فى أليات التنفيذ والسيطرة، مؤكداً على أن الدين من أهم أساليب القوة الناعمة والتى تهدف لإفشال الدولة، تحت ذريعة الجهاد فى سبيل الله.

وفى نهاية اللقاء طالب الحضور وخاصة الشباب الممثليين لجمهور الطلاب الجامعى، بضرورة الوقوف بجانب الدولة، وأن الحفاظ على مؤسساتها مسئولية مشتركة يحاسب عنها الجميع، والوقوف بالمرصاد عن طريق التنوير والفكر فى وجه الطامعين، فى مقدرات الدولة والراغبية فى إهدارها والسيطرة عليها، فنحن أمة إن غلبها النعاس نهضت بصحوة شبابها لتدمير كل معتدى . 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة