أكرم القصاص - علا الشافعي

البنا: يمكن الاستفادة من تقنيات الطاقة الذرية فى استنباط محاصيل توفر المياه

السبت، 14 أبريل 2018 09:48 ص
البنا: يمكن الاستفادة من تقنيات الطاقة الذرية فى استنباط محاصيل توفر المياه جانب من اجتماع وزير الزراعة مع وفد هيئة الطاقة الذرية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن هناك عدد كبير من التطبيقات والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، لاسيما فى مجالات الزراعية والرى والطب، لافتاً الى أن مصر قطعت شوطاً هاماً الفترة الأخيرة لمواكبة التقدم في هذا المجال.
 
جاء ذلك خلال لقائه بكل من الدكتور عاطف عبد الفتاح رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية، و"مايكل ادوارد" رئيس القسم الإفريقى بالهيئة الدولية للطاقة الذرية، والدكتور شوكت عبد الرازق مدير الوحدة الإفريقية بالهيئة الدولية للطاقة الذرية، بديوان وزارة الزراعة لبحث فرص التعاون بين الجانبين.
 
وأكد وزير الزراعة على أهمية الدور الحيوى للتطبيقات السلمية للطاقة الذرية والتى يتم توجيهها لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً الى أهمية ان يشمل التعاون بين الجانبي في هذا المجال مجالي الغذاء والزراعة، بحيث تشمل استخدم التقنيات الذرية في استنباط أصناف جديدة من المحايل قليلة الاستخدام للمياه.
 
وأوضح البنا أنه من الممكن أيضاً التعاون فى مجالات تحلية وتنقية المياه واستخدامها فى أغراض الزراعة، فضلا ً‘، إمكانية استخدام تلك التقنيات فى تحديد مناطق المياه الجوفية، بما سيساهم فى زيادة فرص استصلاح الأراضى، التوسع فى مساحات جديدة يتم زراعتها.
 
وأكد وزير الزراعة الى امكانية الاستفادة من هذه التقنيات في القضاء على مرض انفلونزا الطيور، وعلاج أمراض النباتات المختلفة، بحيث يتم إتاحة الفرص التدريبية للباحثين والمهندسين الزراعيين لتأهيلهم على هذه الاستخدامات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة