الأمم المتحدة: مقتل جندى أممى وإصابة 10 آخرين فى هجوم بـ"تمبكتو" بمالى

السبت، 14 أبريل 2018 10:33 م
الأمم المتحدة: مقتل جندى أممى وإصابة 10 آخرين فى هجوم بـ"تمبكتو" بمالى قوات حفظ السلام - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل جندى أممى، فى مالى، فى هجوم على معسكر لقوة "مينوسما"، فى تمبكتو، شمال البلاد، الذى أدى أيضًا إلى سقوط نحو 10 جرحى، بحسب ما أعلنت قوة الأمم المتحدة فى مالى.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام فى مالى (مينوسما) على "تويتر"، "مقتل جندى من الخوذ الزرقاء فى تبادل لإطلاق النار مع المهاجمين وجرح نحو 10 أشخاص"، وكانت البعثة أعلنت - فى وقت سابق - تعرض معسكرها فى تمبكتو لهجوم كبير وواسع النطاق استخدمت فيه قذائف الهاون وسيارة مفخخة يقودها انتحارى.

وكثيرًا ما تقع حوادث القتل للجنود الأممين فى الدول الأفريقية المضطربة، فخلال الأسبوع المنصرم، قتل جندى أممى وأصيب 8آخرون فى مواجهات اندلعت، الثلاثاء الماضى، فى بانجى، بين قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فى جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا) ومسلحين فى ميليشيات تطلق على نفسها "قوات الدفاع الذاتى".

وقال المصدر - آنذاك - إن المواجهات المسلحة التى دارت فى حى "بى كاى 45" فى العاصمة أسفرت أيضا عن اصابة ما لا يقل عن 46 مدنيا بجروح بينهم 44 تولت علاجهم "أطباء بلا حدود"، وفق ما أفاد مسؤول فى المنظمة الإنسانية، أما الجريحان الباقيان فنقلا إلى مستشفى الأطفال فى بانغي، بحسب ما أعلن مسؤول فى المستشفى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة