أكرم القصاص - علا الشافعي

كم أنفق مستخدمو الأيفون على شراء التطبيقات خلال العام الماضى؟

السبت، 14 أبريل 2018 10:00 م
كم أنفق مستخدمو الأيفون على شراء التطبيقات خلال العام الماضى؟ أيفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أحدث البيانات الصادرة من الباحثين بشركة Sensor Tower للتحليلات، إنفاق المستخدم العادى لأجهزة أبل فى الولايات المتحدة نحو 58 دولارا على شراء التطبيقات خلال العام الماضى، بزيادة 23٪ أو 11 دولارا، مقارنة بمبلغ 47 دولارا تم إنفاقه خلال عام 2016.

أما فئة التطبيقات التى حصلت على أكبر قدر من عمليات الشراء على أجهزة الأيفون فى الولايات المتحدة الأمريكية، فكانت تطبيقات الألعاب، إذ مثلت 62٪ من عمليات شراء التطبيقات التى أجريت فى عام 2017 بواسطة هواتف أبل.

معدل تحميل التطبيقات
معدل تحميل التطبيقات

 

واشترى مستخدم الأيفون الأمريكى العادى تطبيقات ألعاب بسعر 36 دولارًا أمريكيًا من متجر App Store العام الماضى، بارتفاع من 32 دولارًا فى عام 2016، وارتفع الإنفاق على تطبيقات الترفيه فى عام 2017 بنسبة 57٪ مقارنة بالعام الماضى، مما سمح لها بالتغلب على تطبيقات الموسيقى، التى جاءت بالمركز الثانى.

وجاءت تطبيقات الشبكات الاجتماعية و"اللايف ستايل" فى المركزين الرابع والخامس على التوالى، بعد أن كانت الأخيرة هى الأكثر تحميلا فى العام الماضى، حيث أنفق مستخدم الأيفون الأمريكى العادى 2.10 دولارًا أمريكيًا على شراء هذه التطبيقات.

وخلال عام 2017 قام مستخدمو الأيفون فى الولايات بتثبيت 45 تطبيقًا، أى أربعة مرات أكثر من متوسط التطبيقات التى تم تحميلها ​​عام 2016.

وبناء على عدد التطبيقات التى تم تنزيلها وليس الإيرادات، تصدرت فئة الألعاب، إذ تم تثبيت 13.1 لعبة على الأيفون خلال العام الماضى، يليها تطبيقات الصور والفيديو ثم الترفيه، والشبكات الاجتماعية والأدوات.

من بين أفضل خمس فئات، كانت الفئة الوحيدة التى أظهرت انخفاضًا سنويًا فى التنزيلات هى الصور الفوتوغرافية والفيديو الذى كان أقل بنسبة 10٪ من التطبيقات التى تم تثبيتها خلال العام الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة