أكرم القصاص - علا الشافعي

علاج الروماتيزم منه مضادات الالتهاب والألم

السبت، 14 أبريل 2018 05:00 ص
علاج الروماتيزم منه مضادات الالتهاب والألم الروماتيزم
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشمل الروماتيزم على الأنواع الالتهابية من الروماتيزم التي تسمى الاضطرابات الروماتيزمية، وهناك ما تؤثر على المفاصل وتلك التي تؤثر على الجسم كله أو الأنسجة الرخوة الأخرى كذلك، ولا يوجد دواء أو علاج واحد يحسن من حالات التهاب المفاصل أو متلازمات الألم الالتهابية، ولكن مجموعة من طرق علاج الروماتيزم التى نقدمها لك وفقا لما ذكره موقع " news-medical" الطبى.
 
 

علاج الروماتيزم

 
علاج الروماتيزم
 
 

التخفيف من الألم

 
هذا هو الهدف الأساسي من علاج جميع أشكال الروماتيزم المرتبطة بالاضطرابات سواء كانت التهابية أو غير التهابية، وقد تتحكم فى مستويات الألم بطريقتين، وهما استخدام مسكنات الألم التقليدية، وكذلك استخدام مسكنات الألم التي تقلل أيضًا الالتهاب، وتشمل الأولى المسكنات الأفيونية أو المواد الأفيونية مثل المورفين والكودايين التي قد تخفف من الألم ولكن ليس لها أي تأثير على العمليات الالتهابية.
 
 
التهاب الاعصاب 3
علاج الروماتيزم
 
وتشمل المجموعة الأخرى عوامل تسمى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) بما في ذلك الأيبوبروفين ، ديكلوفيناك ، نابروكسين، وهذه الأدوية تخفف الألم وتقلل أيضًا من العمليات الالتهابية، وهذا مفيد بشكل كبير لأولئك الذين يعانون من مرض التهاب المفاصل.
 
ومع ذلك، نظرا لخطر الآثار الجانبية الشديدة مثل قرحة المعدة والكلى والقلب والكبد على المدى الطويل، لا توصف هذه الأدوية للاستخدام على المدى الطويل لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الروماتيزمية الالتهابية.
 
روماتويد اليد
علاج الروماتيزم
 

تقليل ومنع الضرر والحفاظ على حركة المفاصل

 
معظم الاضطرابات الروماتيزمية تؤدي إلى إعاقة شديدة بسبب تضيق المفاصل الناتج عن العمليات الالتهابية، وهناك هدف مهم للعلاج هو منع حدوث المزيد من التلف المفصلي التقدمي ومن خلال العلاج الطبيعي والتمارين للحفاظ على التنقل المفاصل الأمثل والاستقلالية النسبية للمريض.
 
كما يتم منع حدوث أضرار المفاصل وتوقفها في حالة التهاب المفاصل الروماتويدي باستخدام طرق يطلق عليها العقاقير المعدلة لالتهاب المفاصل الروماتويدي (DMARDs)، ويمكنهم منع تلف المفاصل التدريجي ومنع الإعاقة المرتبطة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، والتي تقلل حمض اليوريك في الدم بما في ذلك الوبيورينول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة