خالد صلاح

صور وفيديو.. الشعب السورى يتحدى الغارات برفع صورة بشار والعلم فى الشوارع.. مغردون على مواقع التواصل الإجتماعى: خضنا حربا مع 3 دول أثناء نومكم وخلصت.. وتيريزا ماى تتلعثم فى الرد على أسئلة الصحفيين

السبت، 14 أبريل 2018 12:30 م
صور وفيديو.. الشعب السورى يتحدى الغارات برفع صورة بشار والعلم فى الشوارع.. مغردون على مواقع التواصل الإجتماعى: خضنا حربا مع 3 دول أثناء نومكم وخلصت.. وتيريزا ماى تتلعثم فى الرد على أسئلة الصحفيين احتفالات السوريون فى الشوارع بعد فشل الضربة الأمريكية
كتب: محمد الأحمدى – تصوير ( رويترز)
إضافة تعليق
عادت الحياة لطبيعتها فى دمشق وباقى المحافظات، بعد شن ضربة ثلاثية من أمريكا وبريطانيا وفرنسا، واصبحت جميع ما تتناقله وسائل الإعلام الداعمة للإرهاب حول انتشار الدبابات فى شوارع دمشق أكاذيب وتلفيق ولا أساس له من الصحة.
 

حيث خرج ألاف السوريون للاحتفال فى الشوارع للأحتفال بفشل القصف الأمريكى، فى تحدى واضح للقصف الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ، ليظهر للعالم أن الشعب السورى يقف بجانب رئيسه الشرعى بشار الأسد، ويتحدى أى عدوان غادر ، وأن ما بثته وسائل الإعلام الداعمة للإرهاب حول نجاح القصف وانتشار الدبابات فى الشوارع لا أساس له من الصحة.

جانب من فرحة السوريين
جانب من فرحة السوريين

 

صورة ترامب على كلب
صورة ترامب على كلب

 

تواجد السوريين فى الشوارع
تواجد السوريين فى الشوارع

 

جانب من احتفالات مواطنى سوريا بفشل العدوان
جانب من احتفالات مواطنى سوريا بفشل العدوان

 

سوريا
سوريا

السوريون ينتشرون بالشوارع حاملين الأعلام وصور بشار

ونشرت وكالة الأنباء السورية صورا تبرز سير الحياة بشكل طبيعى فى دمشق وباقى المحافظات السورية، بعد فشل العدوان الثلاثى على سوريا، وحمل المواطنون صور الرئيس السورى بشار الأسد.

وأفادت وسائل إعلام روسية، من العاصمة السورية أن سيارات خرجت تجول المدينة بأغانى وطنية تعبيرا عن رفضهم للقصف الذى تتعرض له سوريا، مؤكدا أن دمشق ما تزال تعيش حياتها والكهرباء لم تنقطع والشوارع منارة.

وشهدت المسيرات وجود أعلام روسيا وإيران إلى جانب العلم السورى، بالإضافة إلى الموسيقى الشعبية.

احتفالات السوريين
احتفالات السوريين

 

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات
 

سوريون على مواقع التواصل: أثناء نومكم خضنا حربا مع 3 دول عظمى وخلصت

وبعد انتهاء الضربات الغربية على سوريا فجر اليوم ازدحمت مواقع التواصل الاجتماعى بعبارات الاستخفاف بتداعيات هذا الحدث على بلادهم.

وكانت أبرز لهجمات السخرية من قبل السوريين " بالنسبة للي هلق فاقوا.. أثناء نومكم خضنا حرب مع 3 دول عظمى.. وخلصت ارجعوا عالنوم .. تحيا سوريا"

وقالت تغريدة أخرى "أب سورى فى دمشق يتلقى بهدلة_صباحية من ابنه الذى عمره ٩ سنوات لعدم إيقاظه أثناء ضربة العدوان الثلاثى قال ليش مافيقتني كنت بدى اتفرج وبلش البكى والجعير"

1
جانب من التغريدات 

 

2
تغريدات السوريين 

 

3
جانب من تغريدات السوريين 

صورة لأحد صواريخ العدوان الثلاثى أسقطته الدفاعات السورية

نشرت وكالة "سانا" للأنباء، صورة لحطام أحد صواريخ العدوان الثلاثى التى أسقطتها الدفاعات الجوية السورية فى الهجوم الذى شنته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر اليوم على سوريا.

وكانت عشرات الصواريخ سقطت على مناطق عدة فى محافظتى دمشق وحمص.

صاروخ للعدوان الثلاثى
صاروخ للعدوان الثلاثى

المرصد السورى: المراكز المستهدفة بالضربات فى سوريا كانت خالية

أكد المرصد السورى لحقوق الانسان أن مراكز الأبحاث والمقرات العسكرية التى طالتها الضربات الغربية فجر السبت كانت خالية تماماً إلا من بضع عناصر حراسة، جراء تدابير احترازية اتخذها الجيش السورى مسبقاً.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، إن "كافة المراكز التى استهدفت بالقصف فجر السبت كانت فارغة تماماً بعدما تم سحب العناصر التى كانت موجودة فيها قبل أكثر من 3 أيام".

490775-01-02
العدوان الثلاثى على سوريا

تيريزا ماى تتلعثم خلال الإجابة على أسئلة الصحفيين 

وظهرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى اليوم السبت، فى حالة من التوتر الشديد، أثناء حديثها عن الضربة الغربية لسوريا التى عاونت فيها بلادها الولايات المتحدة وفرنسا.

وبدا على ماي التوتر واضحا، إذ أكثرت على منبرها من شرب الماء على جرعات متتالية للتخفيف من حدة التوتر الذي كان ينتابها، لاسيما وأن الماء يعد أحد أفضل الخيارات لتخفيف التوتر كما يقول الخبراء.

ويرجح المراقبون أن يكمن سبب توتر ماى فى قرار خاطئ اتخذته حين وافقت على الهجوم على سوريا صباح اليوم، أو فى الخوف من محاسبتها على هكذا قرارات، أو قلقها من تداعيات قرارها وإقحام بلادها فى هذه المواجهة التى لم تأت بأكلها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة