خالد صلاح

الرئيس الروسى: الضربات الغربية ضد سوريا عدوان على دولة مستقلة

السبت، 14 أبريل 2018 10:00 ص
الرئيس الروسى: الضربات الغربية ضد سوريا عدوان على دولة مستقلة بوتين وترامب والحرب فى سوريا


كتب - أحمد جمعة
إضافة تعليق

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن الضربات الغربية ضد سوريا عدوان على دولة مستقلة، مضيفا أن روسيا تدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولى لمناقشة عدوان أمريكا وحلفائها.

كان مصدر فى الخارجية السورية، قد أكد فشل العدوان الثلاثى الذى شنته كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا على بلاده، فجر اليوم السبت، مشيرا إلى أن العدوان أسفر عن إصابة 3 مدنيين فقط.
 
وقال المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن كافة الصواريخ التى تم إطلاقها على العاصمة دمشق وغيرها من المدن السورية سقطت جميعها بفضل مضادات الصواريخ السورية والروسية، وأن الدول المعتدية فشلت فى إلحاق أى خسائر تذكر من هجومها.
 
وأضاف المصدر، أن التحرك الأمريكى المدعوم من باريس ولندن هدفه الوحيد إثناء الدولة السورية عن حربها ضد الإرهاب، بعدما بدأت تلك الحرب تؤتى ثمارها بدحر تنظيم داعش وغيره من الكيانات والتنظيمات الإرهابية، وهو ما يكشف فى الوقت نفسه أن تلك الدول ترعى وتأوى الإرهاب، وتقف فى صدارة ممولوكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية،أكدت إن عدوانا ثلاثيا غادرا نفذته الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا فى الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم عبر إطلاق حوالى 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية فى دمشق وخارجها.

وأضافت القيادة العامة للجيش السورى، أن منظومات دفاع الجو السورية تصدت بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، فى حين تمكن بعضها من إصابة أحد مبانى مركز البحوث فى برزة الذى يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، واقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التى استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وقد أدى انفجار أحدها إلى جرح 3 مدنيين.

وأكدت القيادة العامة للجيش السورى استمرارها فى الدفاع عن سورية وحماية مواطنيها، وشددت على أن مثل هذه الاعتداءات لن تسنى قواتنا المسلحة والقوات الرديفة عن الاستمرار فى سحق ما تبقى من مجاميع إرهابية مسلحة على امتداد الجغرافية السورية، ولن يزيدنا هذا العدوان إلا تصميماً على الدفاع عن مقومات السيادة والكرامة وعن أمن الوطن والمواطنين


 

 


إضافة تعليق




التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

طه يوسف

راجل يا بوتن

بجد روسيا وبس اعتراضتت 71 صاروخ

عدد الردود 0

بواسطة:

طه يوسف

راجل يا بوتن

بجد روسيا وبس اعتراضتت 71 صاروخ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ثروت

مؤامرة علي سوريا الحبيبة

هي مؤامرة علي سوريا مكتملة الأركان. فكيف قام النظام في سوريا علي حد قول الغرب بقصف دوما بالكلور والسارين في حين خرج أكثر من 18000 ارهابي مع أسرهم من هناك بواسطة قوافل من الباصات دون أن يشكو أي منهم بأية عوارض للاصابة جراء التعرض للغازات السامة؟ هي اذن مؤامرة مكشوفة ومكررة وصورة طبق الأصل عندما تم قصف قاعدة الشعيرات قبل أقل من عام بناء علي فيديو مماثل يظهر بعض الأطفال والرجال وهم يتلقون رشات من الماء علي وجوههم لازالة ماعلق بهم مما يعتقد أنه غاز سام. نفس السيناريو ونفس ردود الفعل وقد ظهرت بعد أن حقق الجيش العربي السوري تقدما بطوليا علي احدي جبهات القتال مع مجموعات من الارهابيين الذين سيطروا لفترات طويلة علي احدي المدن السورية الاستراتيجية بدعم مادي ومعنوي ولوجستي من جهات نعلم جميعا من وما هي. فتحية حارة لأفراد وضباط وقيادات الجيش العربي السوري البطل وقبلة علي جبين القائد الذي لم يخذل شعبه وأصر علي أن يبقي وأسرته بينهم حتي ينتصر له وينتصروا له.

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

؟

عدم استخدام منظومة اس 400 تعني ان الضربات بتنسيق مسبق بين القوى العظمى بما فيها روسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعفان

الدور الجاى على مين ؟؟

اللى يتغطى بغير الغطا بتاعه يبقى عريان .. وده درس للحكام العرب .. الدور عليكم .. وعلى شعوبكم .. وعلى بلادكم .. وابقوا ساعتها خلوا البترول والغاز والفلوس تنفعكم .. اتحدوا .. وسيبوا الباقى على الله .. اتحدوا ولا تختلفوا على من سيكون حاكم العرب .. ده مش مهم .. يارب حتى يكون حاكم جزر القمر .. ولا تسقنى ماء الحياة بذلة .. بل فاسقنى بالعز كأس الحنظل .. ماء الحياة بذلة كجهنم .. وجهنم بالعز أحسن منزل ... فوقوا بقى .. استعيدوا وعيكم .. وقرارات جامعتكم ماذا فعلت ؟؟ وقرارات قمتكم كل يوم والتانى .. ماذا فعلت ؟؟؟؟ .. والله عيب .. والدور عليكم واحد واحد ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة