علاج آلام الاسنان خلال الحمل بالمضادات الحيوية

الجمعة، 13 أبريل 2018 04:00 ص
علاج آلام الاسنان خلال الحمل بالمضادات الحيوية حمل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا حامل" أسعد كلمة تطلقها النساء بعد معرفتها بالحمل، ولكن هل تعلمين أنك تعانين من بعض المضاعفات نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء هذه الفترة الحرجة،  ومن أشهر هذه المضاعفات هي مشاكل آلام  الأسنان، التي تؤثر على صحة فمها.

الالم الاسنان
فرشاة الاسنان والمعجون لعلاج الام الاسنان

 

الالم الأسنان خلال الحمل
 

 وأشارت العديد من الدراسات الطبية الحديثة ، علي أن الاهتمام بصحة الفم خلال فترة الحمل من أهم الحيل التي يجب علي المرأة القيام بها،  لأن الإهمال فيها يؤثر بشكل سلبي علي صحة الحامل وعلي جنينها في نموه.

ووفقا للتقرير الذ نشره الموقع الطبي " mytooth"،  الذي أكد أن تراكم الجير علي اللثة هو المسبب الأساسي لحدوث التهاب في اللثة المسببة إلي  الإصابة بالألم في الأسنان،  وكل ذلك تصاب به الحامل نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تعرضت لها المرأة.

الالم الاسنان خلال الحمل

اسباب الالم الأسنان خلال الحمل
 

وأشار التقرير،  إلي ضرورة العلاج في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها السيدات، لتجنب تعرض الجنين للخطر في نموه وصحته،  ويجب علي المرأة الحامل التعرف علي أضرار اهمال صحة اسنانها اثناء فترة الحمل، فتصبح أكثر عرضة للإصابة بالأورام الحميدة، التي يصعب التعامل معها في هذه الحالة.

وأضاف التقرير إلي أن صحة أسنان الحامل تساوي صحة جنينها في المستقبل، لان اهمالها يعرض الجنين للإصابة بأمراض السكر وانخفاض وزنه في الكبر، وأمراض القلب.

علاج الالم الاسنان
علاج الالم الاسنان

 

ومن الأسباب المؤدية للإصابة المرأة الحامل بألم في الأسنان، وفقا للتقرير المنشور هي التغيرات الهرومنية التي تحدث خلال فترة الحمل، التي تتسبب في سهولة تراكم بقايا الطعام علي اللثة فتتورم وتصيبها بألم الأسنان، كما أن  انخفاض نسبة الكالسيوم في جسم الحامل يصيبها أيضا بالالم في الأسنان، ولذا تناول الأغذية الغنية بهذا العنصر الهام.

علاج الالم الأسنان خلال الحمل
 

وتختلف طرق علاج الالم الاسنان عند الحامل حسب درجة الاصابة، وطبقا لما أقره التقرير المنشور، أن أفضل وسائل وطرق العلاج هي تناول كورس تحت إشراف طبيب النساء من المضادات الحيوية الخاصة بالحوامل.

وأحث التقرير علي ضرورة المضمضة بالماء والملح، فهذه الحيلة تقوم علي تنقية الفم من الشوائب وأيضا تهدئة الألم وإزالة البكتريا، أما القرنفل والزيت الخاص به فله العديد من الحيل الجيدة في علاج والتخلص من الالم الاسنان، ويتم ذلك عن طريق وضع قطرات الزيت ووضعها علي الفم.

علاج الالم الاسنان خلال الحمل
علاج الالم الاسنان خلال الحمل

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة