صور.. استمرار "الحرب على تجار الحرب" فى شمال سيناء.. تحرير 33 محضرا لمخالفين فى أسواق العريش.. واستقرار فى الأسواق بعد توفر السلع واستقرار أسعار اللحوم على 105 جنيهات للكيلو.. والأهالى يطالبون بتوفير الفواكه

الجمعة، 13 أبريل 2018 02:25 م
صور.. استمرار "الحرب على تجار الحرب" فى شمال سيناء.. تحرير 33 محضرا لمخالفين فى أسواق العريش.. واستقرار فى الأسواق بعد توفر السلع واستقرار أسعار اللحوم على 105 جنيهات للكيلو.. والأهالى يطالبون بتوفير الفواكه استمرار "الحرب على تجار الحرب" فى شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أجهزة الأمن فى محافظة شمال سيناء حربها على التجار الجشعين فى شمال سيناء، ومن أطلقوا عليهم الأهالى لقب "تجار الحرب".

وكشفت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن 33 محضرا تم تحريره لتجار تم ضبطهم فى حالات غش بضائع وبيع بضائع منتهية الصلاحية ورفع الأسعار.

تواصل الحرب على تجار الحرب فى شمال سيناء (1)

وكشفت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن عمليات الضبط تمت فى مناطق المساعيد، والريسة والضاحية ووسط المدينة بالعريش، وضبطيات فى مدينة بئر العبد والقرى التابعة لها.

 

وأوضحت المصادر أن من يتم ضبطهم تغلق محلاتهم ويتم إحالتهم لجهات التحقيق، وأن جهات أمنية تراقب بدقة حركة الأسواق داخل محافظة شمال سيناء وتوجد خطوط تواصل مع المستهلكين للإبلاغ عن كافة حالات الاستغلال فى وقت تشهد المحافظة حربا على الارهاب.

تواصل الحرب على تجار الحرب فى شمال سيناء (2)

وقال فتحى راشد أبو حمدة وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، إن وصول الخضروات والمواد التموينية للمحافظة يتواصل بشكل يومى، ويوجد فى السوق الاحتياجات الهامة للجميع متوفرة فى محلات السلع، ويتم توزيع حصص الخضار على تجار يوفرونها فى الأسواق مع فرض الرقابة المشددة.

 

وأشار راشد أبو حمدة، إلى أن آلية وصول المواد الغذائية للمحافظة تتم من خلال استخراج تصاريح دخول لتجار وسيارت نقل من المحافظات الأخرى لشمال سيناء، بعد اتخاذ إجراءات الفحص الأمنى اللازم.

تواصل الحرب على تجار الحرب فى شمال سيناء (3)

وأكد الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء استمرار حملات الرقابة الصحية على المنتجات الغذائية وتحرير محاضر للمخالفين بالتعاون مع مباحث تموين شمال سيناء.

 

وطالب أهالى شمال سيناء، بمحاربة شائعات يطلقها البعض حول إغلاق للطرق، وتوقف وصول الخضروات تتسبب فى ارتباك حركة البيع.

 

وأجمع الأهالى أن كثير من أصناف غذائية كانت قبل اسابيع غير متوفرة، وحاليا متواجدة فى منافذ بيع المواد الغذائية وكذا محلات السلع، وتوفر الدجاج والاسماك بين الحين والآخر، واصناف من الخضروات مع عدم توفر للفواكه حتى الآن فى مدينة العريش، وتوفر الأعلاف للماشية والطيور.

تواصل الحرب على تجار الحرب فى شمال سيناء (4)

وقال سالم مصطفى أحد سكان منطقة السلايمة فى مدينة العريش، أنه حال وصول الخضروات للمدينة يتسابق الأهالى على الشراء للاصناف غير المتوفرة بكثرة، منها الباذنجان، والبطاطس، والكوسة، فى حين يتوفر فى الأسواق بكثرة اصناف مثل الخيار والملوخية، والطماطم والسبانخ.

 

وطالب يحيى سالمان من سكان منطقة عاطف السادات بالعريش، بدخول الفواكه لمدينة العريش بجميع اصنافها، لافتا إلى أنه أحيانا تصل كميات محدودة من البرتقال.

تواصل الحرب على تجار الحرب فى شمال سيناء (5)

وأبدى محمدى عبدالمقصود، من سكان حى المساعيد سعادته بالحرب على التجار الجشعين فى منطقة المساعيد، وقال "بعد هذه الملاحقات لهم ووقف استغلالهم للأهالى نطالب بضخ مزيد من كميات الخضروات لهذه المنطقة التى تعانى من شح فى وصولها".

 

وبدورهم أكد الجزارين فى شمال سيناء أن تسعيرة بيع اللحوم الموحدة هى 105 جنيهات للكيلو فى مدينة العريش، وأنهم التزموا بها بعد إقرارها من التموين.

 

وقال محمد عبده أحد الجزراين فى وسط مدينة العريش، إن أسعار اللحوم تراجعت من 130 جنيها للكيلو لـ 105 وهى تسعيرة أقرها التموين والجميع التزم بها، موضحا أن توفير أعلاف للعجول ساهم أيضا فى خفض أسعار اللحوم، مشيرا إلى أن هناك إقبال ملحوظ من الأهالى على الشراء.

تواصل الحرب على تجار الحرب فى شمال سيناء (6)

وقال النائب إبراهيم أبوشعيرة عضو مجلس النواب عن مركز الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، إنه وصلت إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء كميات مختلفة من البضائع وأنابيب الغاز.

 

وأوضح أبو شعيرة، أنه تم تنسيق دخول 8 شاحنات من المواد الغذائية والدقيق والدواجن و1700 انبوبة بوتوجاز إلى الشيخ زويد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة